البوابة 24

البوابة 24

تخلصي من حب الشباب بمكون واحد من منزلك.. لن تتوقعي النتيجة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يعرف الليمون بفوائد المذهلة خاصةً لنظام الجمال الخاص بك، حيث يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يعمل العجائب على بشرتك، كما أن له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا أيضاً، مما يجعل الليمون فعالاً لعلاج حب الشباب.

طريقة استخدام الليمون لعلاج حب الشباب

يساعد غسل وتقشير وجهك لإزالة العرق والأوساخ والزيوت في مكافحة حب الشباب من الحدوث في المقام الأول.

وأحيانًا تقوم بعض الفتيات بوضع عصير الليمون على وجوههن وتركه طوال الليل كجزء من روتينهن لغسل الوجه ليلاً، وإذا كنتِ لا تريدين تركه طوال الليل، يمكنك وضع عصير الليمون بعد غسل وجهك في الصباح، وتأكدي من أن وجهك جاف تماماً ومرطب بشكل صحيح قبل الذهاب في يومك.

ويساهم عصير الليمون أيضاً في تقليل مظهر واحمرار ندبات حب الشباب التي تكونت بالفعل، وذلك عن طريق نقع عود قطني داخل قطعة من الليمون الطازج وضعيها على ندبات حب الشباب، وفي هذا العلاج، تأكدي من وضع عصير الليمون على ندبات حب الشباب فقط وليس على وجهك بالكامل، ستشعرين بقليل من الوخز في جلدك، لكن لا ينبغي أن يؤلمك.

وطريقة أخرى لاستخدام عصير الليمون لعلاج ندبات حب الشباب هي طريقة التغليف البلاستيكي، فبعد وضع عصير الليمون على وجهك، غطي وجهك بغلاف بلاستيكي، وتأكدي من عمل ثقوب لعينيك وأنفك وفمك! اتركي الغلاف البلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل غسله.

وإذا كنتِ تعالجين ندبات حب الشباب فقط وليس حب الشباب النشط، فيمكنك ترك البلاستيك عليه لبضع ساعات، هذا لأنك تقومين فقط بتفتيح بشرتك، وليس علاج حب الشباب الموجود.

أما النساء ذوات البشرة الحساسة قد لا تتمكن من ترك عصير الليمون على بشرتهن لفترات طويلة، فإذا كنت تعلمين أن بشرتك حساسة أو تحمر بسهولة، فحاولي ترك الغلاف البلاستيكي لمدة أقصر (ثلاثين دقيقة أو أقل) حتى تتمكني من تقييم مدى تحمل بشرتك للعلاج.

مع أي علاج للوجه بعصير الليمون، تأكدي دائماً من غسل وجهك جيداً وشطف أي عصير ليمون زائد.

 

سيدتي