البوابة 24

البوابة 24

لأول مرة.. يوتيوب ينافس هذا التطبيق ويقتنص لقب جديد

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشف أحد المحللين أن موقع "يوتيوب"استطاع أن يحقق نمواً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهو ما قد ‏يؤهله لهزيمة غريمه الأول منصة "نتفليكس"، خلال عام 2022، وذلك بفضل مقياس مهم واحد.‏

إعلانات يوتيوب

وقال نيل كامبلينغ، المحلل في موقع الأبحاث "Mirabaud Equity Research"، إنه بالرغم من أن "نتفليكس" ظلت منذ فترة طويلة هي الأكبر من حيث تحقيق الإيرادات، إلا أن النمو المستمر لموقع "يوتيوب" جعله مستعدًا للتغلب عليها في أقرب وقت خلال العام الحالي.

وأوضح، أن عائدات إعلانات "يوتيوب" بلغت 7.2 مليار دولار في الربع الثالث من 2021، بزيادة 43 في المنة عن عام 2020، وفي الوقت نفسه، نمت منصة "نتفليكس" التي حققت إيرادات ربع سنوية بلغت 7.5 مليار دولار، بنسبة 16 في المئة خلال نفس الفترة.

وتابع: "بينما يضم "يوتيوب" عددا أكبر من المستخدمين، نجحت "نيتفلكس" في تحقيق أرباح من خلال نموذج الاشتراكات المدفوعة فقط، لكن مع استمرار معدل نمو "يوتيوب" فإنه سيتفوق قريبا على "نتفليكس" كملك جديد للبث الرقمي"، بحسب قوله.

وأشار كامبلينغ في مذكرة للمستثمرين، إلى أنه "إذا كان موقع "يوتيوب" شركة قائمة بذاتها، فستتراوح قيمتها بين 600 مليار دولار و700 مليار دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة "نيتفلكس" 265 مليار دولار.

سبوتنيك