البوابة 24

البوابة 24

ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في هذه الدولة.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، ووذلك في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، وفقًا لموقع MedRxiv.

وتعاني فرنسا حاليًا من أزمة فيروس كورونا مرة أخرى، حيث هنالك ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بالمتحور الجديد من فيروس كورونا و الذي انتشر عالمياً وهو متحور أوميكرون.

سلالة جديدة

واتخذت السطات الفرنسية عدة إجراءات احترازية للحد منه، وحث الناس على ضرورة اتباع عدة تدابير وقائية، إلا أنه وفي ظل كل ذلك تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، وجرى ذلك في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، حسب موقع MedRxiv.

وأوضحت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من معهد الأمراض المعدية في مرسيليا (IHU)، أن هذا المتحور الجديد مختلف في خصائصه، ولا تتوفر بعد معلومات كافيه عنه من حيث أعراضه وإمكانياته وطرق انتشاره، ويتوقع أن تكشف الأيام والأسابيع القادمة المزيد عنه.

ووبحسب الدراسة، كشفت اختبارات تحديد الطفرات المرتبطة بمتحورات فيروس كورونا التي خضع لها 12 شخصاً من سكان هذه المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا، وجود "تركيبة غير نمطية".

46 طفرة

وأشار الموقع، إلى أنه تم لأول مرة، كشف نوع جديد من فيروس كورونا، في نوفمبر 2021 لدى شخص عاد من الكاميرون، وتم تمييزه بالرمز B.1.640.2، ووفقا للعلماء، كشف تحليل الجينوم الفيروسي عن وجود 46 طفرة.

وقالت الدراسة: "وبهذا الشكل، يشير نمط طفرات الجينوم إلى ظهور متحور جديد، أطلقنا عليه اسم "IHU "(في إشارة إلى اسم جامعتنا)".

وقال أوليفييه فيران وزير الصحة الفرنسي، إن السلالة الأكثر انتشاراً في بلاده حاليا هي سلالة "أوميكرون"، وهي ستصبح السائدة قريباً، وقبل ذلك، شدد الوزير على أن الشهر الحالي يناير، سيكون صعباً بالنسبة للمستشفيات في البلاد بسبب كوفيد والأمراض الأخرى.

سيدتي