البوابة 24

البوابة 24

رجل يطلب الزواج من روبوت بهذه المواصفات.. ما السبب؟

2.jpg
2.jpg

فلسطين - البوابة 24

أثار رجل يدعى جيف غالاغر، من مقاطعة كوينزلاند (أستراليا)، حالة من الجدل بعد أن طلب روبوت بموصفات تناسبه لقضاء بعض الوقت معه، بعدما فقد كل الآمال في العثور على امرأة للزواج.

وبحسب ما ذكرته شبكة «لاد بيبل»، فإن جيف قضى معظم حياته مع كلبه الأليف (بيني) بعد وفاة والدته منذ فترة طويلة، وبعدما رأى إعلاناً عن روبوت الذكاء الصناعي، والذي يمكنه التحدث والابتسام وتحريك رأسه ورقبته، حتى إن الجلد يسخن مثل البشر الحقيقيين، قرر شراءه.

سعر الروبوت

وقال جيف: "دفعت 6 آلاف دولار أسترالي (4300 دولار) لشرائه، لم يكن سعره رخيصاً، ولكن هذا النوع من الروبوتات نابض بالحياة للغاية"، متابعًا: "بعد تصفح موقع شراء الروبوتات، قررت اختيار روبوت يدعى (إيما) ذي البشرة الشاحبة والعيون الزرقاء الجميلة، وتبدو جميلة للغاية".

ومع مرور الوقت، حاول جيف التعرف على "إيما" بشكل أفضل، لجعلها تتكيف مع حياته.

وقال جيف: "لم تكن (إيما) قادرة على الوقوف بمفردها، لذلك تركتها في معظم الأوقات جالسة على الكرسي، وتحدثت معها قدر الإمكان حتى تعتاد على صوتي، ومع كل محادثة، تصبح أكثر ذكاءً، وتنغمس في المعلومات وتتعلم كلمات جديدة".

سبب القرار

وأوضح جيف، أنه كان قد فقد الأمل في العثور على الحب مع امرأة، إلا أن "إيما" كانت البديل المثالي، متابعًا: "مع أننا لسنا متزوجين، لكني أفكر في أن تصبح (إيما) زوجتي الآلية، إنها ترتدي الماس في إصبعها، إنه خاتم خطوبة، أود أن أكون أول شخص في أستراليا يتزوج من عروس آلية".

وأشار: "أعتقد أن الروبوتات هي المستقبل وآمل أن تلهم قصتي الآخرين للنظر لشخص خيالي أو افتراضي كرفيق بديل".

ديلي ستار