البوابة 24

البوابة 24

عمره 246 مليون سنة.. اكتشاف أول حيوان عملاق جاء إلى سطح الأرض

جمجمة الحيوان المكتشف
جمجمة الحيوان المكتشف

فلسطين - البوابة 24

توصل بحث جديد إلى اكتشاف صادم للغاية، حيث عثر على جمجمة بحرية ضخمة جدًا تبلغ طول الإنسان أو أطول منه، ويعتقد البعض أنها قد تعود لأول حيوان عملاق يشرف على الأرض لأول مرة.

وعثر العلماء على حفريات قديمة لنوع جديد من الزواحف المائية يُدعى Cymbospondylus youngorum، يعود تاريخه إلى المراحل الأولى من عصر الديناصورات، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

عمر الحيوان

وتم التوصل إلى الاكتشاف المذهل في جبال أوجوستا في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي كشف أن المخلوق هو نوع جديد من الإكثيوصور منذ حوالي 246 مليون سنة، وتمكن الباحثون من التحقيق بعد العثور على جمجمة محفوظة جيدًا يبلغ طولها 6.6 قدمًا ، وفقًا لتقرير نيو أطلس.

وكشف العلماء أن هذا المخلوق قادرًا على النمو بوتيرة سريعة، وكان قادرًا على السيطرة على البحار لنحو 150 مليون سنة، وتباينت أحجامها ولكن بعضها امتد إلى أكثر من 20 مترًا (65.6 قدمًا) وهذا طويل جدًا.

أكبر حيوان على الكوكب

وبحلول الوقت الذي ظهر فيه في فترة العصر الترياسي الأوسط، كان من المحتمل أن يكون أكبر حيوان شهده كوكبنا حتى تلك اللحظة.

وأكد العلماء أن الإكثيوصورات الأولى ظهرت قبل حوالي ثلاثة ملايين سنة فقط قبل ظهور C. youngorum، مما يدل على السرعة السريعة التي تمكن المخلوق من التطور، ويعتقد أنهم تمكنوا من القيام بالحيلة الضخمة بسبب الزيادة المفاجئة في فرائسهم.

ديلي ستار