البوابة 24

البوابة 24

الإصابات ستكون بالمئات.. توقعات "مخيفة" لسرعة انتشار "أوميكرون" بقطاع غزة.. تفاصيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

كشف مدير مستشفى غزة الأوروبي الدكتور يوسف العقاد، مساء اليوم الأحد الموافق 9/1/2022، عن آخر تطورات انتشار متحور "أوميكرون" في قطاع غزة. 

وقال العقاد في تصريح صحفي خلال حديثه مع إذاعة (صوت القدس): نحن بين قوسين أو أدني لظهور حالات كثيرة مصابة بالمتحور "اوميكرون، نحن الآن في الموجة الرابعة من انتشار فايروس كورونا ونتوقع وصول إصابات كثيرة.

وأضاف "سيكون هناك حالات بالمئات من الإصابات سيتم تسجيلها كون قطاع غزة مزدحم بالسكان، وطالما أن الإصابات التي تم اكتشافها لمواطنين مقيمين وليس لمسافرين قادمين  يعنى أن متحور "اوميكرون" منتشر في غزة".

وشدد مدير مستشفى الاوروبي على ضرور اتباع المواطنين في القطاع لإجراءات الوقاية والسلامة بالإضافة إلى التوجه لتلقى التطعيمات.

وكشف أن 93 % من الوفيات في الموجة الثالثة من فايروس كورونا كانت لأشخاص غير مطعمين.

الطب الوقائي يتحدث عن متحور "أوميكرون" في قطاع غزة

كشفت وزارة الصحة في غزة، عن تسجيل عدة إصابات بمتحور "أوميكرون" في القطاع.

وقال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير  لوكالة "الرأي" اليوم الأحد: تم تسجيل عدة إصابات بمتحور "أوميكرون" ونخشى الدخول في موجة عنيفة من تفشي وباء كورونا.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الاصابات بمتحور أوميكرون في الضفة الغربية في ارتفاع مستمر.

وأفاد د. كمال الشخرة، صباح اليوم الأحد، في بيان صحفي، بأن عدد الإصابات بالمتحور الجديد أوميكرون قد ارتفعت، بعد تسجيل 49 إصابة جديدة.

وأضاف الشخرة أن: عدد الإصابات بالمتحور الجديد ارتفع إلى 291 إصابة، موزعة على جميع محافظات الضفة الغربية.

وأهاب بالمواطنين بضرورة التقيد بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامات، لتفادي الاصابة بالفيروس.

فلسطين تسجل ارتفاع جديد

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، 9 حالات وفاة و264 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن: 4 حالات وفاة سجلت في قطاع غزة، و3 حالات في جنين، وحالة في طوباس، وحالة في نابلس.

وأضافت الكيلة أن: الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "بيت لحم 41، طوباس 14، طولكرم 17، رام الله والبيرة 84، نابلس 35، الخليل 33، ضواحي القدس 3، جنين 17، قلقيلية 3، سلفيت 1، أريحا والأغوار 1، قطاع غزة 13".

وأوضحت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "بيت لحم 14، طوباس 5، طولكرم 8، رام الله والبيرة 33، نابلس 15، الخليل 26، ضواحي القدس 6، جنين 8، سلفيت 6، أريحا والأغوار 5، قطاع غزة 75".

وذكرت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.2% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.8% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى وجود 58 مصابا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 105، بينهم 22 مصابا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

البوابة 24