البوابة 24

البوابة 24

أول إصابة بالتهاب القلب مرتبطة بمتحور "أوميكرون" بإسرائيل.. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشف موقع "تايمز أوف إسرائيل"، في تقرير له، أن مركز شيبا الطبي، أعلن عن تسجيل أول إصابة بالتهاب القلب المرتبط بالإصابة بالمتحور الجديد لفيروس "كورونا" والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "اوميكرون".

وأكد المركز الطبي الإسرائيلي، أن منظمة الصحة العالمية لم تعلق على ذلك، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الإصابة هي لرجل يبلغ من العمر 43 عاما، وجرى نقله الى العناية الخاصة بفيروس كورونا.

وفي السياق، أشار مركز شيبا، إلى أن المصاب بالتهاب عضلة القلب المرتبطة بفيروس كورونا، كان قد تلقى الجرعة المعززة للفيروس، منوها إلى أن حالته كانت جيدة.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن من 2 الى 3 مليون إسرائيلي سيصابون بالمتحور الجديد لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، أي ان شخص من بين كل ثلاثة أشخاص سيصاب بالمتحور الجديد.

وأعلنت الصحة الإسرائيلية، أن يوم الخميس الماضي، تم تسجيل 16830 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لافتة إلى أن هذا العدد مجرد بداية لتزايد أعداد المصابين بالفيروس، متوقعة في الوقت ذاته أن تدخل إسرائيل في الموجة الخامسة خلال أسبوعين.

وتوقعت الوزارة، أن تصل أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا الى 50 ألف خلال الأسبوع الجاري، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أن ذروة الموجة ستصل خلال الأسبوعين المقبلين، مع تسجيل 100 ألف إصابة.

موقع قناة الحرة