البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من بيني غانتس على حادثة مقتل ضابطين بالجيش الإسرائيلي قرب أريحا

بيني غانتس وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي
بيني غانتس وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي

فلسطين - البوابة 24

عقب بيني غانتس، وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي، على حادثة مقتل ضابطين في وحدة إيغوز التابعة للجيش الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، في عملية تبادل إطلاق نار بين الجنود انفسهم نتيجة خطأ في تحديد هوية قرب مدينة أريحا.

وأكد غانتس، في تصريحات نشرها على صفحته في موقع "تويتر"، أن لا يوجد أي شيء يمكن تعويض الخسارة الفادحة للعائلات والأصدقاء والوحدة، لافتا إلى أن الجيش فتحت تحقيقا منذ ووقع الحادثة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، قد أعلن صباح اليوم الخميس، أن اثنين من ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلا، صباح اليوم الخميس، في تبادل لإطلاق بين جنود الاحتلال أنفسهم نار قرب مدينة أريحا.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، أن خلال عمليات تأمين قرب معسكر تابع للجيش الاسرائيلي في وادي الأردن، وقع تبادل لإطلاق النار بين جنود الاحتلال الاسرائيلي، أسفر عن مقتل ضابطين من الجيش الاسرائيلي.

 من جانبه، أكد موقع "واللا" الإسرائيلي، أن اثنين من قيادة أحد وحدات الكوماندوز النخبوية في الجيش الاسرائيلي، قتلا خلال عملية تبادل اطلاق نار جراء تشخيص خاطئ في الهوية.

ويأكد ضابط كبير في الجيش، أنه بعد انتهاء يوم تدريبي في معسكر في النبي موسى بغور الاردن، خرج الضابطين في دورية حول القاعدة العسكرية، واشتبها بشخص، حيث شرعا بإجراء اعتقال له، بحسب الموقع الإسرائيلي.

وأوضح الضابط أنه خلال محاولة اعتقال المشتبه به تم إطلاق النار في الهواء، لكن تبين أن ذلك الشخص هو مقاتل آخر يخدم معهما في نفس الوحدة، والذي اعتقد أنهما يطلقان النار عليه وبالتالي أطلق عليهما النار بدوره فقتلهما".
من جهتها ذكت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الضابطان اللذان قُتلا الليلة في حادث إطلاق النار كانا ملازمين في وحدة الايغوز، وأظهرت التحقيقات أن مطلق النار ضابط في الوحدة وهو صديق لهما. 

موقع عكا