البوابة 24

البوابة 24

احذري.. هذه المكونات قد تؤذي بشرتك في هذه الحالة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

عندما تجد معظم الفتيان مكوناً فعالاً للعناية بالبشرة، فيصبح مكوناً لا تستغني عنه، إلا أن بعض مكونات العناية بالبشرة تعمل بشكل أفضل في الواقع بكميات معتدلة، والمبالغة في ذلك يمكن أن يؤدي إلى عكس النتائج، وهذه المكونات هي:

أحماض ألفا الهيدروكسية

الأمصال هي مادة رائعة لإزالة طبقات خلايا الجلد الميتة المفرطة، إلا أنه إذا تم استخدام أحماض ألفا هايدروكسي كل يوم، فقد يحدث تقشير مفرط، مما يؤدي إلى حدوث تحسس.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاستخدام غير السليم يمكن أن يجعل البشرة عرضة لحروق الشمس، ويوصي الخبراء باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي باعتدال، ويجب ألاّ يستخدم أكثر من مرتين في الأسبوع للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والجافة.

أقنعة الطين

هناك العديد من أنواع الطين التي تستخدم في مجال العناية بالبشرة، مثل طين الكاولين وطين البنتونيت وطين الراسول والطين الوردي الأسترالي العصري، وعادة ما يوجد الطين في الأقنعة لهذا تقترح التعليمات استخدام العلاجات عدة مرات في الأسبوع.

وبقدر ما يستخدم الطين للتنظيف العميق وإزالة الأوساخ والشوائب العنيدة، فإنه يمكن أيضاً أن يجفف البشرة مع الاستخدام المفرط، قاومي الرغبة في استخدام أقنعة الطين والعلاجات بشكل متكرر- حتى لو رأيت نتائج جيدة، اتبعي الوقت الموصى به والمرات المطلوبة.

الريتينول

يعد الريتينول مكوناً قوياً آخر يمكنه أن يفعل المعجزات للبشرة، ولكن يجب استخدامه باعتدال، خاصة إذا كنت جديدة في استعمال الريتينول، فإن الاحمرار والتحسس والحكة والتقشر هي بعض الآثار الجانبية المحتملة.

والإفراط في استخدام الريتينول يمكن أن يشجع على دوران الخلايا كثيراً ويمكن أن يجعل خلايا الجلد غير المتطورة تظهر على سطح البشرة مما قد يضعف وظيفة الحاجز الواقي لبشرتك.

الفحم

لقد سمعنا جميعاً عن فوائد تنقية الفحم النشط، إنها تبدو حقيقية، ولكن تماماً مثل الطين، من الأفضل الاحتفاظ بعلاجات الفحم عند الحد حتى لا تتعرض بشرتك للجفاف، وينصح عادةً بالبدء باستخدام قناع الفحم مرة واحدة، ربما مرتين، في الأسبوع.

حمض الغليكوليك

حمض الغليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي يمكن أن تسبب المقشرات التي تحتوي على حمض الغليكوليك والجزيئات الخشنة تهيجاً على الجلد إذا تم استخدامها بشكل متكرر، ولا ينبغي أن تستخدمي أكثر من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

سيدتي