البوابة 24

البوابة 24

فوائد البيلسان الصحية لن تخطر على بالك.. تعرف عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يتم الحصول على البيلسان من عدّة أنواع من شجيرة Sambucus التي تضم مجموعات من الزهور البيضاء والتوت الأسود أو الأزرق الأسود، والنوع الأكثر شيوعًا هو Sambucus nigra المعروف أيضًا باسم البيلسان الأوروبي أو البيلسان الأسود.

الفوائد الصحية للبيلسان

هناك العديد من الفوائد الصحية للبيلسان، فهي ليست مغذّية فحسب، ولكنها تساعد أيضًا في معالجة أعراض البرد والإنفلونزا، ودعم صحة القلب، ومكافحة الالتهابات وفوائد أخرى، والبيلسان هو غذاء غني ومنخفض السعرات الحرارية ومعبأ بفيتامين سي C والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة في شكل أحماض فينولية وفلافونول وأنثوسيانين.

تحسين أعراض البرد والإنفلونزا

عثر على مستخلص نبات البيلسان للمساعدة في تقليل طول وشدّة الأعراض التي يسبّبها فيروس الإنفلونزا، وفي حين أن هذه النتائج واعدة، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية واسعة النطاق.

غني بمضادات الأكسدة

تعتبر ثمار البيلسان وأوراقه وأزهاره من مضادات الأكسدة القويةـ ومع ذلك، يبدو أن آثارها الوقائية على البشر ضئيلة، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ معالجة التوت والزهور التي تنتج عنها يمكن أن تقلّل من نشاطها المضادّ للأكسدة.

يعزز صحة القلب

يحتوي البيلسان على بعض الفوائد لصحة القلب، مثل خفض مستويات الكوليسترول وحمض البوليك والسكر في الدم، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات ما إذا كانت هذه الآثار كبيرة لدى البشر.

فوائد صحية أخرى

يرتبط نبات البيلسان بالعديد من الفوائد الصحية الإضافية، مثل مكافحة السرطان والبكتيريا، دعم المناعة، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية، ومع ذلك، فإن هذه الادعاءات لديها أدلّة محدودة، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

سيدتي