البوابة 24

البوابة 24

الهيئة المستقلة تُصدر بيان بخصوص وفاة الطفل السرسك داخل مكب النفايات بـ"جحر الديك"

الطفل أسامة السرسك
الطفل أسامة السرسك

فلسطين- البوابة 24

أعلنت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" أنها تتابع حادثة وفاة الطفل أسامة السرسك 14 عاماً، من سكان حي الشجاعية بقطاع غزة، والذي عثر عليه بعد عصر يوم أمس الخميس الموافق 27/1/2022 داخل مكب النفايات بمنطقة جحر الديك، شرق مدينة غزة وفقاً لبيان وزارة الداخلية.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب: بعد أن استمعت لإفادة العائلة فإن الهيئة تطالب النيابة العامة بقطاع غزة وجهات الاختصاص بضرورة التحقيق في ظروف وملابسات الوفاة، وتحديد المسؤوليات الناتجة عن تلك الحادثة، ونشر نتائج التحقيق على الملأ..

وكان إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، قد أعلن مساء امس الخميس الموافق 27/1/2022، عن تفاصيل العثور على جثة طفل مدفونة في  حي الشجاعية بقطاع غزة. 

وقال البزم في تصريح مقتضب: تلقت الشرطة، عصر اليوم الخميس، بلاغاً بفقدان فتى في منطقة "مكب النفايات" بمنطقة جحر الديك شرقي مدينة غزة، وعلى إثر ذلك باشرت الأجهزة المختصة عمليات بحث مكثفة في المنطقة استمرت بضع ساعات، بمشاركة الدفاع المدني والشرطة والاستعانة بمعدات وآلية ثقيلة لوزارة الأشغال وبلدية غزة.

وأكمل المتحدث باسم الداخلية: تم العثور على جثة الفتى (أسامة السرسك) 14 عاماً من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مدفونة في المنطقة. وقد باشرت الشرطة والنيابة التحقيق في الحادث.

البوابة 24