البوابة 24

البوابة 24

داعية ينصح سيدة تعاني من سحر القرين.. ماذا قال؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ورد سؤال إلى الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، تقول فيه السائلة: "كيف أتعامل مع القرين الذي يعطل لي كل عمل..ده سحر جني أنا اللي تسببت فيه لاني كنت بقوم بالعادة السرية بسبب اهمال زوجي؟".

ونصح مختار السائلة ألا تشغل نفسها بمثل هذه الأشياء، وأن تعتصم بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في عصمة النفس من الشياطين والجن.

وأوصى مرزوق السائلة بعدة أذكار في الصباح والمساء، أولها أن تقول في الصباح والمساء مائة مرة: "لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"، معللًا ذلك بأن من يذكر الله سبحانه وتعالى بهذه الطريقة يحفظ على مدار الـ 24 ساعة كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وكذلك نصحها بأن تقرأ آية الكرسي عقب كل صلاة وكلما شعرت بأن جنيا قد أقترب منها أو أثر فيها سواء في النوم أو اليقظة، وترددها كثيرًا، فالله سبحانه وتعالى يذهب الشيطان بها.

كمال قال مرزوق ناصحًا السائلة، أن تقول ثلاث مرات في الصباح والمساء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم"، وكذلك أن تقرأ قبل نومها سورة الإخلاص والمعوذتين في كفيها وتمسح بيهما جسديها.

وأضاف مرزوق، أنها إذا واظبت على هذه الأذكار يعصمها الله سبحانه وتعالى من الجن والشياطين، على شرط محافظتها على الصلوات وأن يكون يقينها بالله سبحانه وتعالى قويًا بأنه سوف يحفظها بما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم من أذكار.

مصراوي