البوابة 24

البوابة 24

"توجيهي كورونا".. التربية والتعليم تتحدث عن مصير طلبة الثانوية العامة في فلسطين

توجيهي كورونا
توجيهي كورونا

فلسطين- البوابة 24

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الأربعاء الموافق 2/2/2022 عن تعليق الدوام المدرسي الوجاهي في جميع المدارس ورياض الأطفال اعتباراً من صباح غدٍ الخميس 3/2/2022، حتى مساء السبت 12/2/2022، مع التحول للتعلم عن بعد.

وأفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، أنها ستعلق التعليم الوجاهي في جميع مدارسها بالضفة الغربية اعتباراً من يوم غدٍ الخميس وحتى السبت 12-2-2022، وتحويل الطلبة من صفوف 4-9 للتعليم عن بُعد، وفقًاً لقرار وزارة التربية والتعليم.

فيما قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني: تقرر إغلاق جميع الحضانات ومراكز التأهيل العاملة وفق نظام التربية والتعليم في كافة محافظات الوطن 10 أيام ابتداء من صباح غد الخميس ولغاية مساء الأحد 12/2/2022.

وفيما يخص الثانوية العامة (التوجيهي)، أعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) أنها تابعت باهتمام الملاحظات الواردة من الميدان التربوي حول المادة المطلوبة في امتحان الثانوية العامة، مشيرة إلى أن ما صدر عنها في هذا السياق ارتبط بالفاقد التعليمي والمادة المنجزة في المدارس حتى نهاية الفترة الثانية.

وأكدت أنها تتابع المستجدات كافة فيما يتعلق بتطور الجائحة والحالة الصحية العامة وأثرها على الطلبة والمعلمين وستتخذ الإجراءات اللازمة التي تضمن مصلحة الطلبة وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص ويحافظ على جودة الامتحان وموثوقيته ومصداقيته.

تعطيل المدارس بسبب كورونا

اصدرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قرارا بتعليق الدوام المدرسي الوجاهي في جميع المدارس ورياض الأطفال اعتبارا من صباح غدٍ الخميس 3/2/2022، حتى مساء السبت 12/2/2022، مع التحول للتعلم عن بعد.

وأكدت الوزارة، في تصريح نشرته، مساء اليوم الأربعاء على صفحتها في موقع "فيسبوك"، أن ذلك جاء بالتنسيق مع وزارة الصحة، واستكمالا للحملة الوطنية لتطعيم الطلبة والكوادر التربوية، في ضوء التصاعد اللافت في المنحنى الوبائي وتزايد أعداد المخالطين، وحفاظا على سلامة الطلبة والكوادر.

واشارت الوزارة في تصريحها، إلى أنه سيتم استثمار هذه الفترة من أجل تنظيم حملة التطعيم في المدارس وفق ترتيبات سيعلن عنها بعد التنسيق بين مديريات التربية ومديريات الصحة في المحافظات.

بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، استمرار العمل ببدء الدوام المدرسي عند الساعة 8 صباحاً في المدارس الحكومية والخاصة والوكالة في قطاع غزة حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.

 

البوابة 24