البوابة 24

البوابة 24

قائمة على أمرين.. الكشف عن خطة قطاع غزة لمواجهة الموجة الحالية من "كورونا"

كورونا فلسطين
كورونا فلسطين

فلسطين- البوابة 24

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف حول تصاعد الحالة الوبائية في القطاع، مساء اليوم الخميس 3/2/2022، أن الحكومة في غزة ذاهبه إلى اعتماد استيراتيجية جديدة لمواجهة الموجة الحالية من فيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال معروف خلال حديثه مع (صوت الأقصى): الاستيراتيجية قائمة على أمرين اثنين أولهما تعزيز نسبة المناعة المجتمعية من خلال التطعيم والأمر،، والثاني هو تعزيز جهوزية المنظومة الصحية مع اقتراب افتتاح المستشفى الإماراتي المتخصص للتعامل مع إصابات كورونا، مفيداً أن التحدي الذي يواجه كل المجتمعات هو قدرة المنظومة الصحية على الالتزام تجاه المصابين.

وأكد رئيس المكتب الاعلامي الحكومي، أن عملية متابعة تطورات الحالة الوبائية تتم عن كثب، مثمم "هناك تقدير ودراسة لأي إجراء سيتم اتخاذه لمواجهة الموجة الجديدة وارتأينا أن الإجراء الأمثل وهو تشديد إجراءات الالتزام داخل المدارس على صعيد المعلمين والطلبة".

وقال أن هناك توجيهات لتشديد إجراءات السلامة خاصة في الأماكن المغلقة وهناك تراجع واضح من أبناء شعبنا في الالتزام بالإجراءات الوقائية.

واستطرد بدوره أن كل المجتمعات الدولية ترى أن الإغلاقات باتت جدواها محدودة جدا والعديد منها تنازلت عن أي إجراءات على الحالة العامة.

 

البوابة 24