البوابة 24

البوابة 24

فيديو: الملايين يحبسون أنفاسهم: استقدام أنابيب أكبر لإنقاذ الطفل ريان وسط انهيارات جزئية ومخاوف من "الأمطار"

محاولة انقاذ الطفل ريان
محاولة انقاذ الطفل ريان

فلسطين- البوابة 24

يحبس ملايين المغاربة أنفاسهم، بالتزامن مع دخول عملية إنقاذ الطفل ريان لمراحلها الأخيرة والأكثر خطورة وحسياسية، أمتار على الحرية وسط مخاوف عدة من حدوث انهيارات للتربة أو سقوط للأمطار قد تحول دون إتمام عملية الإنقاذ بسلام. 

أنابيب أكبر

مع دخول ساعات الليل، قامت السلطات المغربية باستقدام أنابيب أكبر من الموجودة في موقع سقوط ريان، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ تعمل في عمق الحفرة لتجهيز النفق الأفقي للوصول لموقع ريان في البئر.

بينما أظهرت مقاطع فيديو متداولة استعانة فرق الإنقاذ المغربية بأنابيب أسمنتية لإكمال عمليات الحفر الأفقي يدويا وإخراج الطفل ريان العالق في بئر بمدينة شفشاون منذ أيام.

يُضاف إلى ذلك التخوفات مع تجمهر المواطنين حول الحفرة التي يتواجد داخليها الطفل ريان، حيث وجهت السلطات الأمنية المغربية تحذيرات شديدة اللهجة للمتجمهرين حول مكان الحفر لإخراج الطفل ريان، خوفاً من حدوث انهيارات للتربة.

وعلت تحذيرات صوتية، وأخرى عبر صافرات، في أعقاب ظهور تشققات على مستوى التربة المحيطة بالخندق الذي تم حفره بالموازاة مع الثقب المائي الذي يتواجد فيه الطفل ريان منذ أكثر من 70 ساعة، ما أدى إلى توقف عمليات الحفر اليدوي. 

مخاوف من سقوط الأمطار

أفادت السلطات المغربية بأنها تسعى لتسريع عملية الحفر تخوفاً من تساقط الأمطار.

وأوضحت السلطات أنها ستغلف البئر الذي يوجد به الطفل ريان بأنابيب معدنية سميكة، لافتاً إلى وجود قلق من حدوث انجرافات للتربة إذا تساقطت الأمطار في الموقع.

وأكد أن الاتجاه هو وضع أنبوب عمودي معدني لحماية الطفل وأنبوب معدني أفقي لإخراج الطفل، والعمل على تشكيل حرف L بخطين اثنين من الأنابيب المعدنية السميكة.

كذلك، أشار إلى أن جرافة كبيرة واحدة تواصل الاشتغال فيما 5 جرافات متوقفة حالياً.

شق صخري يوقف العملية 

اضطرت فرق الإنقاذ المغربية إلى وقف عملية الحفر اليدوي لإخراج الطفل ريان من البئر الذي سقط فيه منذ أكثر من 70 ساعة، بسبب مواجهتهم لـ"شق صخري"، وفق صحيفة "هسبريس".

وتجري محاولات لاحتواء هذا المشكل من قبل رجال الإنقاذ مع حلول الظلام، ما قد يعقد عملية إخراج ريان.

 

روابط ذات علاقة:

فيديو: اللحظات الأخيرة: رجال الإنقاذ يقتربون من الطفل المغربي "ريان" من خلال الحفر اليدوي

 

البوابة 24