البوابة 24

البوابة 24

الطفل ريان لا يزال حيًا.. وهذه المسافة المتبقية لإنقاذه

الطفل ريان
الطفل ريان

فلسطين - البوابة 24

أعلنت قوات الإنقاذ، أن الطفل ريان مازال حيًا ويتنفس، وهناك فريق طبي يقترب من النفق حيث تجري عملية إنقاذ ريان الذي سقط في بئر للمياه بالقرب من مدينة شفشاون شمالي المغرب.

كما أكد الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي للمناعة في واشنطن، أن حركة ريان إشارة إيجابية لكن لا يمكن الحكم النهائي قبل إنقاذه، لافتًا إلى أن أبرز المشاكل التي تهدد الطفل ريان انخفاض حرارة الجسم.

كما كشفت مصادر مطلعة أن الطفل المغربي “ريان” لا يستطيع الحركة، لكنه ما زال حيًا، مشيرةً إلى أنه تم إنزال جهاز أكسجين إلى الطفل المغربي “ريان” داخل البئر.

المسافة المتبقية

ودخل رجال الإنقاذ المرحلة الأخيرة من عملية الحفر الهادفة إلى إنقاذ الطفل المغربي ريان، وفق تقارير إعلامية محلية.

وكشفت وسائل إعلام مغربية بأن رجال الإنقاذ، الذين يواصلون الحفر يدويا بحرص بالغ باتوا "على بعد أقل من مترين" من مكان ريان في البئر.

وقال موقع Le360 الإخباري، إن عملية الحفر توقفت مؤقتًا، صباح السبت بسبب اصطدام عناصر الإنقاذ، التابعة للوقاية المدنية، بصخرة.

وأضاف أن المسافة المتبقية لإنقاذ ريان "تصل إلى متر واحد و80 سنتيمترا"، فقط.

سقوط الطفل ريان

وبدأت قصة الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، بسقوطه مساء الثلاثاء، في فوهة البئر غير المغطاة وغير المسيجة، بالقرب من منزل العائلة.

 

 

وأفادت بعض التقارير أن الحادث وقع أثناء قيام والده ببعض أعمال الصيانة المتعلقة بالبئر.

ومنذ صباح الأربعاء، بدأت جهود الإنقاذ، وشكلت لجنة تتبع وتنسيق للإشراف على العملية، ووصلت عملية الإنقاذ التي أصبحت حديث العالم الآن لحظات حاسمة في الساعات القليلة الماضية.

البوابة 24