البوابة 24

البوابة 24

وزير الخارجية المغربي يكشف عبر "مؤتمر صحفي" مستجدات إنقاذ الطفل ريان

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة

فلسطين- البوابة 24

خرج وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت الموافق 5/2/2022، وذلك بعد مرور 5 أيام على سقوط الطفل المغربي ريان البالغ من العمر 5 سنوات، منذ مساء الثلاثاء، في فوهة بئرغيرمغطى وغير مسيج، بالقرب من منزل عائلته بضواحي شفشاون المغربية.

وقال الوزير بوريطة ي المؤتمر الصحفي: إن السلطات المختصة ستُعلن تطورات وضع الطفل ريان العالق في بئر بضواحي مدينة شفشاون منذ أيام.

وأكد وزير الخارجية المغرب، على أن السلطات الرسمية في المغرب تؤدي دورها بخصوص الطفل ريان، ، متابعاً أن السلطات في إقليم شفشاون تستعد لإخراج الطفل ريان.

وقال موقع "rue 20" لمغربي، إنّه تأكَّد رسميًا الوصول أخيرًا إلى مكان تواجد الطفل ريان الذي كان عالقا في بئر على عمق 32 متر بقرية تامروت إقليم شفشاون من طرف فريق الإنقاذ.

وكشفت وسائل إعلام مغربية، عصر اليوم، أن عناصر الإنقاذ عثرت على الطفل ريان العالق في نفق  بضواحي شفشاون المغربية، وأن هناك فريق طبي يستعد حالياً لإخراجه من النفق.

وقالت الوسائل المغربية، أن فريق طبي يتولى عملية إخراج الطفل ريان من البئر وإنعاشه حالياً، مؤكدين أن الفريق الطبي يجري تشخيصا للطفل داخل البئر الأن.

وأكدت مصادر مغربية أخرى على أن سيارة إسعاف وصلت إلى موقع النفق حيث تجري محاولات إنقاذ الطفل ريان.

وأكدت ذات المصادر على الوصول إلى الطفل ريان، وفرق الإنقاذ يفسح المجال لفريق طبي لإخراجة، كاشفة أن فرق الإنقاذ طلبت من والد "ريان" الركوب في سيارة الإسعاف استعدادا لنقله.

فيما أكد صحفي مغربي على وصول مروحية استعداداً لنقل الطفل "ريان" إلى المستشفى عند إنقاذه.

ونقلت قناة العربية عن إعلام مغربي، إنضمام طبيب إلى فرق الإنقاذ في النفق استعدادا لفحص "ريان".

هسبريس" + "أ ف ب