البوابة 24

البوابة 24

اتفاقية لتخصيص أراضي للمدن المصرية بالقطاع والكشف عن طريقة التسجيل للحصول على شقة

خلال التوقيع على الاتفاقية
خلال التوقيع على الاتفاقية

كشفت وزارة الأشغال بغزة، عن طريقة التسجيل للحصول على مسكن في المدن المصرية الجديدة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي إنه: سيتم الإعلان عن التسجيل عبر رابط الكتروني، في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن المدن المصرية تأتي ضمن منحة دولة مصر الشقيقة لإعمار غزة، وأن المدن المقرر إقامتها بواقع 3500 وحدة سكنية.

ووقعت وزارة الأشغال العامة والإسكان وسلطة الأراضي، خلال احتفال رسمي عقود تخصيص أراضي لإقامة مدن الإسكان المصري "دار مصر 1و2و3" على حوالي 220 دونم من الأراضي الحكومية.

بدوره عبّر وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. ناجي سرحان عن شكره وتقديره للحكومة المصرية وللرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي على هذه المنحة التي تخدم قطاع الإسكان والبنية التحية في القطاع.

 كما اعرب م. سرحان عن شكره لسلطة الاراضي، لتعاونها الكامل بتوفير الأراضي اللازمة للمشاريع التي سيتم من خلالها إقامة 117 عمارة في مدن الاسكان الثلاثة، ومتابعة إزالة أية إشغالات أو تعديات على هذه الأراضي.

 ومن جهته أكد رئيس سلطة الأراضي المستشار د. عماد الباز على التعاون الكامل بين سلطة الأراضي ووزارة الأشغال العامة والإسكان، لإنشاء مدن الإسكان المصرية.

 وشدد على أن سلطة الاراضي تعمل بكل قوة على منع التعدي على الأراضي الحكومية التي ملك للشعب ويتم تخصيصها لإقامة مشاريع مهمة وخدماتية مثل الاسكان وانشاء المستشفيات والمدارس.

البوابة 24