البوابة 24

البوابة 24

ارتفاع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 93 دولار للبرميل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا اليوم السبت، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنحو دولارين إلى 93.41 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي دولارين إلى 91.88 دولار للبرميل، وفقا لرويترز.

وعادت الأسعار للارتفاع، بعد أن كانت متراجعة أمس الجمعة، حيث أذكى ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة المخاوف بشأن رفع كبير لأسعار الفائدة فيما يترقب المستثمرون نتيجة المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران التي قد تؤدي إلى زيادة المعروض العالمي من الخام.

مكاسب متتالية

وحققت أسعار النفط مكاسب لسبعة أسابيع متتالية، حيث ارتفع كل من خام برنت والخام الأمريكي في وقت سابق إلى أعلى مستوى في سبع سنوات.

وقال وارن باترسون رئيس وحدة أبحاث السلع الأولية في آي.إن.جي: "من المرجح أن تضع بيانات التضخم التي أعلنت أمس مزيدا من الضغط على مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة. هذا التوقع يلقي بثقله على النفط وعلى السلع الأولية عموما إلى حد ما".

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إن الطلب العالمي على النفط قد يرتفع بشكل أكبر هذا العام. وتتوقع أوبك زيادة في الطلب تصل إلى 4.15 مليون برميل يوميا هذا العام إذ يسجل الاقتصاد العالمي تعافيا قويا من الجائحة.

العين الإخبارية