البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن اتصالات مكثفة تجريها القاهرة لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت صحيفة عربية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تدخل مصري بين كل الأطراف لوقف تدهور الأوضاع في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة من لندن، إن: القاهرة تجري اتصالات مكثفة مع كل الأطراف لنزع فتيل انفجار الأوضاع.

وكانت تقديرات جهاز "الشاباك"، لا تتصل بالتصعيد في الضفة الغربية، بل في قطاع غزة أيضاً، إضافة إلى أن حركة حماس، تقوم بتحسين قدرات صواريخها، واعادة ترميم الأنفاق.

 وهددت حركتي حماس والجهاد الإسلامي، إسرائيل من اللعب بالنار، عقب عودة التوتر الى حي الشيخ جراح بعد افتتاح مكتب لعضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، في الحي  في مدينة القدس المحتلة.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، المجتمع الدولي التدخل لوقف الاعتداءات وعمليات القتل التي تمارسها قوات الاحتلال في القدس والأراضي الفلسطينية.

 

عسكريون إسرائيليون يكشفون عن أنفاق حماس المزدوجة وتسارع حفرها

كشف مسؤولون عسكريون إسرائيليون في فرقة غزة ، عن أن حركة حماس وجناحها المسلح كتائب القسام، انه أثناء بناء الجدار العازل ضد الأنفاق على حدود قطاع، اكتشفت قوات الاحتلال أنفاق مزدوجة دخلت إسرائيل.

وأضاف المسؤولون أن: كتائب القسام لم تتخل عن فكرة حفر أنفاق هجومية بالرغم من وجود الجدار الذكي، مشيرين إلى أنه يفترض أن تصل بعض الأنفاق التي تحاول كتائب القسام حفرها إلى الجدار الذكي، ومن تلك النقطة، تم التخطيط لخروج قوة تتسلق السياج أو تفجيره، وجزء آخر يريد فحص قوة أنظمة الجيش الإسرائيلي الالكترونية.

وحول الخطة بتسريع حفر الأنفاق، أضاف المسؤولون أنها لعبة قط وفأر، والقسام لا زال مشغولاً بدراسة قوة أنظمة الجيش الإسرائيلي الالكترونية، والجدار الذكي.

وقال مسؤول عسكري لموقع "واللا" إن: حركة حماس تسارع في حفر أنفاق هجومية نحو الجدار الذكي الذي أقامه الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.

البوابة 24