البوابة 24

البوابة 24

بكر يتحدث عن تفاصيل مصادرة سلطات الاحتلال لمركب كبير في بحر غزة

غرق-مركب-أرشيفية
غرق-مركب-أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

قال زكريا بكر مسؤول لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي بغزة، إن: المركب الذي صادرته بحرية الاحتلال في بحر غزة يوم أمس هو كبير جداً ويسير بحركة بطيئة ويسحب خلفه الأطنان من الشباك ومن السهولة السيطرة عليه. 

وأضاف بكر لإذاعة صوت الأقصى، اليوم الثلاثاء: "نتسأل لماذا كل هذه الاعتداء من قبل بحرية الاحتلال على الصيادين بشكل يومي وعلى مدار الساعة..؟"

 وتابع: يوم أمس لولا عناية الله ويقظة الصيادين واحترافهم في الهروب من زوارق الاحتلال الحربية، لكان هناك اعتقالات بصفوف الصيادين غرب مدينة رفح.

وأكد أنه يجب أن يكون هناك تدخل من قبل الشقيقة مصر، باعتبارها الراعية لاتفاقات التهدئة، بأن تكف سلطات الاحتلال عن ملاحقة الصيادين العزل. 
 
وأشار إلى أنه أكثر من 16 عاماً عُمر الحصار البحري ولم تبخل زوارق الاحتلال بأي إجراء إلا ومارسته بحق الصيادين، مضيفاً: الاحتلال يقسم البحر الى عدة أقسام ما بين المسموح والممنوع ويسيطر عليه بشكل كامل. 
 
ولفت إلى أنه يجب أن نتجاوز قضية المناشدات في الدفاع عن حقوق الصيادين، لأننا أصحاب حق. 
 
وقال: هناك تقصير واضح من قبل قيادة السلطة بالوقوف الى جانب معاناة الصيادين، باعتبارها صاحبة القرار بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية. 
 
وأضاف: مؤسسات حقوق الانسان في قطاع غزة لديها أدلة وبراهين، بأن الاحتلال مارس جرائم حرب بحق الصيادين. 
 
وطالب برفع ملف ممارسات الاحتلال بحق الصيادين إلى محكمة الجنايات الدولية، لمقاضاة جنود بحرية الاحتلال على جرائمهم بحق الصيادين.

البوابة 24