البوابة 24

البوابة 24

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر فبراير 2022

المنحة القطرية - منحة العمادي - منحة الـ 100$
المنحة القطرية - منحة العمادي - منحة الـ 100$

فلسطين - البوابة 24

يترقب المواطنون الفلسطينيون، من الشهر الى الاخر، موعد الإعلان عن صرف المنحة القطرية الـ100 دولار للأسر الفقيرة، والتي يعتبرها الكثيرون أنها تعمل على حل ولو جزء بسيط من الازمات الاقتصادية والمالية التي يعانون منها في قطاع غزة، نتيجة الحصار المشدد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كالاعلان موعد زيارة السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة الاعمار، الى القطاع في كل شهر، يعتبر الخبر السار بالنسبة للأسر المستفيدة من المنحة، حيث أنهم يربطون زيارته الى القطاع بموعد صرف المنحة القطرية.

عدد المستفيدين

أعلن السفير العمادي في العديد من التصريحات الصحفية له، أن الأسر المستفيدة من المنحة القطرية يبلغ عددها 95 ألف اسرة بواقع 100 دولار لكل منها، وهذا العدد انخفض بعد أن كان الذين يستفيدون منها يبلغ عددهم 100 ألف أسرة.

موعد الصرف

حتى هذه اللحظة لم تعلن أي جهة في قطاع غزة سواء اللجنة القطرية لإعادة الاعمار، أو وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في القطاع، التي في العادة ما تنشر رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة.
الشروط الواجب توافرها للمستفيدين من المنحة

وفيما يتعلق بالشروط الواجب توافرها، فقد حددت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في قطاع غزة، بعض الشروط التي يجب ان تتوفر في الاسر المستفيدة من المنحة القطرية، واهمها: من استلم اقل من 22 مرة، وأن يكون عدد أفراد الاسرة 4 أشخاص، بالإضافة الى أنه لم يتم إضافة أي أسماء جديدة ضمن الكشوفات.

إيقاف المنحة عن بعض الأشخاص

وأكدت الوزارة أنه تم إيقاف المنحة القطرية على مجموعة من الأشخاص في القطاع، وخاصة جميع المسافرين من خارج دولة فلسطين. 

آلية صرف المنحة 

وفيما يتعلق بآلية الصرف، فقد أكد مسؤول أممي أن عملية الصرف في شهر 2 ستكون كما سابقاتها، عبر الأماكن (محلات او مولات او سوبرماركت) تم تحديدها مسبقا، وعبر رقم سري يتم ارساله للمستفيد على هاتفه المحمول الشخصي.

 

 

البوابة 24