البوابة 24

البوابة 24

شاهد: "فضيحة المطل".. فيديو وصف بـ"المُخل" للإعلامية ناديا الزعبي يكتسح الأردن.. والأخيرة ترد "مش راح تكسرني"

فيديو المطل الأردن كامل - فضيحة ناديا الزعبي
فيديو المطل الأردن كامل - فضيحة ناديا الزعبي

فلسطين- البوابة 24

تصدر وسم " فيديو المطل" مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" في الأردن، وكان الأكثر بحثاً خلال الأيام القليلة الماضية، ليظهر أنه فيديو وصف بأنه "مخل" و"إباحي" لشخصية نسائية أردنية مشهورة.

ما قصة فيديو المطل

يبحث الأردنيون منذ عدة على وسم "فيديو المطل" أو بالتحديد "فيديو المطل الأردن كامل"، وذلك بعد انتشار أنباء تفيد بأنه فيديو اباحي لشخصية أردنية مشهورة، لينتقل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي العربي كالنار بالهشيم.

وبالدخول للتفاصيل، فان بعض الصفحات والحسابات الأردنية على مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت فيديو مسيء وغير أخلاقي، مدعين زوراً أنه يعود للمذيعة الأردنية المشهورة "ناديا الزعبي"، الامر الذي دفع مئات الشباب العربي والأردني بالأخص للبحث عبر مواقع التواصل المختلفة عن الفيديو المنشود.

 

273811688_252441180404254_622631918553641150_n.jpg
 

فيديو المطل ناديا الزعبي

وانقسمت أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول قضية "فيديو المطل الأردن"، ما بين مُصدق لمحتوى الفيديو وأنه يعود فعلاً للإعلامية ناديا الزعبي، وأنها بطلة ذلك الفيديو "المُخل"، وما بين مُكذب للأمر ومطالب بمعاقبة الصفحات المسؤولة عن نشر تلك الأنباء ومحاولة اغتيال الإعلامية الأردنية معنوياً وأخلاقياً بشكل سافر.

تعليق الإعلامية ناديا الزعبي على "فيديو المطل الأردن" الفاضح

بعد ساعات من انتشار المقطع الفاضح تحت عنوان "فيديو المطل الأردن كامل"، خرجت الإعلامية الأردنية ناديا الزعبي لترد في مقطع مُصور تحت وسم " مش راح تكسرني" عبر صفحة "عمان تي في" وهو الشاشة التي تطل من خلالها على الجمهور.

وقالت ناديا الزعبي حول "فيديو المطل الاردن" المُنتشر: مرحباً، انا اسمي ناديا الزعبي، حابه أشارك معكم موقف مريت فيه قبل كم يوم، كان أول يوم لتقديم برنامج جديد من تقديمي، وكان طاقتنا انا وفريق العمل ايجابية جداً، وكان موقع التصوير مليء بالبهجة والحماس، خلصنا من تصوير اول حلقة، وفتحت تلفوني لقيت عشرات المكالمات".

وأضافت الإعلامية الزعبي " رنيت على أخر رقم وصلني، كانت صاحبه بتسألني (ناديا، شو موضوع خبر الفيديو)، انا ما عندي أي فكرة عن الموضوع، فبحثت على مواقع التواصل الاجتماعي لأكتشف أن هناك شخص مجهول قام بنشر إشاعة عن فيدي مسيء إلي، وللأسف كتير من الناس تداولوا هذه الإشاعة برغم عدم وجود أي فيديو أصلاً".

وأكلمت: ما بخبي عليكم، في هديك اللحظة أنا كنت واقفه على مفترق طرق، إما أني انهار واسمح لهذا الشخص المريض انه يكسرني، أو إني اتمالك نفسي واستند على ثقتي بالله اللي ما بضيع عنده حق حدا، وأرفض الانكسار وأكمل تصوير، وهادا اللي صار.

وأفادت الإعلامية الأردنية، أنها قامت بتقديم شكوى رسمية لدى الجهات الشرطية المسؤولة، مؤكدة انها واثقه من قدرتهم على متابعة القضية.

فيما قررت الزعبي إطلاق مبادرة مجتمعية تحت عنوان "مش راح تكسرني"، موجهة لكل أردنية تتعرض للابتزاز والتشويه من قبل ضعيفي النفوس، وطالبت جميع الأردنيات والجهات المختصة والهيئات الحقوقية، وجمعيات حقوق المرأة أن تتبنى هذه المبادرة وأن تفتح أبوابها لتكون ملاذ أمن لكل أردنية يتم المس بسمعتها والتجريح بشرفها.

 

 

شؤون المرأة تستجيب.."حملة قذرة" 

أعلنت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة، قبل قليل، تضامنها ودعمها للاعلامية ناديا الزعبي في حملتها (#مش_راح_تكسرني)؛ ردًا على تعرضها لحملة "قذرة" في محاولة لتشويه سمعتها.

وقالت اللجنة الوطنية: من المعيب ان نجد مرة تلو الاخرى في مجتمع يدعي حماية المرأة وكرامتها، من يستخدم تشويه السمعة و"الشرف" كسلاح ضد النساء بغض النظر عن مواقعهن سواء اعلامية او ناشطة او قيادية محلية او ربة منزل.

وأضافت "نرفع القبعة لناديا الزعبي لأنها قررت مواجهة كل من حاول الاساءة لها، مدركين بأن حياة آلاف النساء معرضة لمثل هذا التشويه كل يوم، وقد تكون الكثير منهن لم يجدن من يقف بجانبهن. نحن اليوم نقف مع ناديا، وكل "ناديا" تعرضت أو قد تتعرض لمثل هذا الهجوم. وننادي بنشر المزيد من الوعي والمعرفة حول آليات الحصول على الحماية والمساعدة، من الجهات الرسمية، وندعو لتشديد العقوبة على كل من تسول له نفسه المساس بشرف النساء والفتيات لأجل مكتسبات رخيصة او لدفعهن خارج الفضاء العام".

 

main_image5e809245c5746.png
 

من هي ناديا الزعبي صاحبة إشاعة "فضيحة المطل"

يذكر أن ناديا الزعبي، مواليد (18 سبتمبر 1970-) هي إعلامية أردنية ومقدّمة برامج تلفزيونية. 

دخلت مجال الإعلام صدفة حين كانت متواجدة في إذاعة روتانا وقامت بإجراء اختبار للصوت فوجدوا بأنها تمتلك حنجرة قوية و صوت ملائم للعمل كمذيعة وكانت بدايتها مع الأخبار الفنية في برنامج ” آخر خبر”.

ثم جاءت نقطة تحول جديدة في مسيرتها الإعلامية من مرحلة البرامج المسجلة إلى مرحلة البرامج المباشرة على الهواء والبداية ، كانت مع برنامج ” على عيني طلباتك” وهو برنامج إهداءات وأغاني. حاولت كثيراً دخول الإعلام المرئي واقتحام شاشات التلفزيون.

من خلال محطة Atv وكان من المفترض أن يكون لها برنامجين، وبالفعل بدأت التصوير لهم ، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، وتم إلغاء الموضوع بسبب مشاكل في القناة في رمضان 2013.

ثم قامت بتقديم برنامج المسابقات ” كركبة في المركبة” على قناة رؤيا، بمشاركة إحدى الزميلات وهي رهف صوالحة، كما قامت بتقديم برنامج بعنوان صح صح على إذاعة روتانا وبعدها عام 2018.

 

nadia-alzo3bitv13.jpg
 

البوابة 24