البوابة 24

البوابة 24

بعيدًا عن الطبخ.. 6 استخدامات منزلية غير متوقعة لـ "البصل"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يعتبر البصل من الأطعمة التي تضاف إلى العديد من الأطباق لتعطي رائحة ونكهة مميزة، إلا أنه مؤخرًا أضيفت إليه ميزة أخرى لم يكن يعرفها الكثيرون، حيث بات مثل أطعمة ومكونات طبخ مشهورة بخصائصها في التنظيف، مثل الليمون والملح وزيت الزيتون، وصودا الخبز، وهناك 6 حيل مدهشة لتنظيف منزلك بالبصل وهي:

تنظيف الأواني

قومي بمسح الأواني التي فيها بقايا الطعام أو الأوساخ بنصف بصلة، ثم أضيفي الماء الدافئ واتركيها لبضع دقائق حتى يعمل البصل، ثم أغسليها كما تفعلين عادة وستحصلين على أواني لامعة في غضون دقائق.

طرد الحشرات

يعد طرد الحشرات أحد أكثر استخدامات البصل شيوعًا خارج المطبخ على الرغم من أن هذه ليست طريقة تنظيف حقا، إلا أنه، وفقًا للاعتقاد السائد، الرائحة القوية للبصل مفيدة في إبعاد البعوض والنمل والحشرات الأخرى.

إزالة البقع من الملابس

افرمي قطعة من البصل وضعها على البقعة مباشرة، واتركها 10 دقائق، ثم ضعها في الغسالة كما تفعل عادة، هذه الخطوة مهمة جدا للتخلص من رائحة البصل.

التخلص من الصدأ

تحتاجين فقط إلى تقطيع بصلة إلى نصفين وتمريرها فوق أي مقصات أو كراسي أو مجوهرات أو سكاكين بها صدأ، بعد ذلك، ضعي بعض الشحم، وكخطوة أخيرة، افركي العنصر بقطعة قماش لتنظيفه تماما.

التخلص من رائحة الدهان الجديدة

ضعي البصل مع الماء الدافئ في وعاء، ثم اتركبه طوال الليل في الغرفة مع إغلاق الأبواب والنوافذ.

إزالة الأوساخ من شفاط المطبخ

خذي نصف بصلة وامزجيها مع صودا الخبز والماء، ثم ضعيها على المروحة، ودعيها لبضع دقائق، وأخيراً، امسحي بقطعة قماش مبللة لإزالة البقايا.

ومع ذلك، تذكر أن هذه حيل مأخوذة من الثقافات الشعبية، لذا فمن المحتمل أنها ليست فعالة مثل منتج متخصص، ولذلك قد تضطر إلى الفرك بقوة أكبر ولمدة أطول للحصول على النتائج المرجوة، حيث يمكنك اللجوء إليها عندما لا يتوفر لديك منتج تنظيف معين.

سيدتي