البوابة 24

البوابة 24

غزة: القبض على 3 سارقين بحوزتهم 150 ألف شيكل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألقت المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بمدينة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة القبضَ على ثلاثةِ سارقين، كانوا قد استولوا على مسروقات من مناطق متفرقة في شمال غزة تقدر بحوالي 150 ألف شيكل.

وبيَّن رئيس قسم مباحث بيت لاهيا الرائد محمد الكسيح، آلية القبض على المجرمين الثلاثة، حيث تم القبض عليهم داخل سيارةٍ اشتبهت عناصر الشرطة بها خلال جولة ميدانية تفقدية لضبط الأمن والأمان بالمدينة، ما أن سارعت عناصر الشرطة بتفتيش السيارة، حتى وجدوا بداخلها لوحات مركبات مزيفة، إلى جانب مقص حديدي يتم استخدامه في عمليات السطو والسرقة والاستيلاء على ممتلكات الضحايا لهم كما وجدت أدوات ومعدات أخرى تساعدهم في ارتكاب جرائمهم.

كما أوضح الرائد محمد كيفية التعرف على هوية المجرمين الثلاثة، والتي كشفت التحريات أنهم هم المتهم"ع.د" والمدعو الثاني "م،د" والمدعو الثالث "م،ح"، وتبيَّن أنهم من سكان مدينة غزة، وحين تواصل أفراد الشرطة بين مقرات غزة والشمال، اتضَّح أنهم مطلوبين لعدة أقسام للمباحث في غالبية مراكز محافظات القطاع، يرجع ذلك إلى أنهم من أصحاب السوابق الإجرامية، كما وضَّح الكسيح ان المجرمين الثلاثة وبعد وضع جميع الدلائل أمامهم اعترفوا في سير عملية التحقيقات القائمة عليها المباحث، حيث وضَّح المجرمون الثلاثة أنهم قاموا بعملية سطو وسرقة في عدة أماكن مختلفة في قطاع غزة، كان أهمها سرقة محل لبيع الدخان في مدينة غزة والاستيلاء على عدة محتويات منه تقدر ب100 ألف شيكل.

كما اعترفوا أيضاً بجريمة أخرى وهي سرقة أحد المراكز الطبية في غزة والاستيلاء على مسروقات تقدر بحوالي 16 ألف دولار أمريكي.

وأفاد الكسيح أنه تم احتراز المسروقات والأدوات المساعدة للمجرمين والسيارة أيضاً وتم تحويل ملف القضية الخاص بالمجرمين الثلاثة إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستيفاء الإجراءات القانونية حسب اللوائح والأصول والقوانين.

البوابة 24