البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: القصة الكاملة لـ منار "بائعة النعناع" التي هزت الرأي العام المصري

بائعة النعناع
بائعة النعناع

فلسطين - البوابة 24

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسيدة تحمل طفلها الرضيع، وتفترش أحد الأرصفة لبيع النعناع حتى تتمكن من تلبية احتياجاتها هي وطفلها الرضيع، وهو ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن يطلقوا عليها لقب "بائعة النعناع".

من هي بائعة النعناع

انتشر مقطع مصور لـ "بائعة النعناع" مع طفلها الرضيع "، حيث قالت: “ببيع النعناع عشان أصرف عليا وعلى ابني، جوزي سابني وأنا حامل في شهر وجيت على بلدي"، وردًا على سؤال المذيع لهل حول مدى كفاية دخل النعناع لمصروفاتها، قالت إنها ترضع طفلها لبن صناعي ويحتاج لعلبة كل يومين، وأن والدها متزوج ويعيش مع عائلته، ووالدتها أيضًا متزوجة وتعيش مع زوجها، ولا أحد يسأل عنها.

وتابعت بائعة النعناع: "مش قادرة اطلق من جوزي لان المحامي عاوز مصاريف كثيرة ومش معايا"، وعندما سألها المذيع عن احتياجاتها، ردت قائلة: “نفسي في شغلانة عشان مش عاوزة أتمرمط تاني في الشارع، وشقة أو حتى أوضة تجمعني مع ابني”، فقام المذيع الشاب بتقديم ظرف لها به مبلغ من المال.

 

 

تضامن المواطنين مع بائعة النعناع

وبعد نشر الفيديو بساعات قليلة، اجتاح هاشتاج دعم "بائعة النعناع" كافة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد المغردين: “أسهل حاجة لما الحياة بتتقفل، في ناس كتير بتبيع نفسها، لكنها اختارت سكة تانية خالص أنها تكمل حياتها شريفة، وكل الدعم ليها لأنها تستحق صوتها يوصل”.

وكتبت مغردة أخرى: “بنت جميلة للأسف ظروفها وحشة ومن أسرة مفككة وزوج معدوم الرجولة، أتمنى الاهتمام من الرئيس السيسي ومساعدتها وأنها تلاقي شغل وبيت يحميها من بهدلة الشارع”.

بينما أكد مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أن الوزارة ستساعد بائعة النعناع بالتأكيد وستدعمها، حيث دعمت الوزارة سابقًا لحالات مشابهة وتقديم يد العون دائمًا.

والد بائعة النعناع

وخرج شخص يدعى أنه والد "بائعة النعناع"، وقال إنها مختفية منذ عامين وأنه رصد مبلغ 150 ألف جنيه لمن يعثر عليها، مشيرًا إلى أن اسمها الحقيقي نعمة، وأنه حرض على توفير حياة كريمة لها، إلا أنها تركت المنزل وأبلغ الشرطة باختفائها، وأنها تعاني من مرض نفسي، إلا أن المذيع الذي أجرى الحوار مع "بائعة النعناع" قال إن هذا ليس والدها، كما خرج زوج "بائعة النعناع" يكذب ما قالته في مقطع فيديو أثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أقوال جديدة لـ بائعة النعناع

خرجت "بائعة النعناع" بتصريحات جديدة مؤخرًا وقالت: “تعرضت للضرب عدة مرات من زوجها، وضربني وأنا حامل فمأمنتش ليه تاني وسبته، وجوزي كلمني بعد ما شاف الفيديو، بيقولي إيه اللي أنا شوفته دا، وبعدها قفل في وشي السكة”.

وتابعت: “لما كان بيكلمني متوقعتش أن الفيديو لحق وصل، وقفل في وشي من غير ما يقولي حاجة مفيدة، وأنا كنت مستنياه يسأل حتى على ابنه ويعيش معاه”.

 

 

وأضافت: “نفسي أطلق منه، لكن مكنش عندي إمكانية أرفع عليه قضية، رغم أنه كان بيصرف عليا لكن سبته عشان بيضربني دايمًا”.

البوابة 24