البوابة 24

البوابة 24

وباء جديد سيغزو العالم يختلف عن "كورونا".. بالتفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أكد مؤسس شركة مايكروسوفت، بيت غيتس، أنه هناك توقعات بظهور وباء جديد يختلف كليا عن فيروس "كورونا"، الذي بدأت آثاره الخطيرة في التلاشي، وذلك بعد ان تسبب بوفاة ستة ملايين و235027 شخص حول العالم.

وأوضح غيتس في مقابلة لشبكة "سي إن بي سي"، أمس الجمعة، أن التقدم في التكنولوجيا سيعمل على القضاء على الوباء الجديد، لافتا إلى أنه في المجمل سيكون هناك وباء جديد يختلف عن فيروس كورونا

وشدد مؤسس شركة مايكروسوفت، على ضرورة الاستعداد بشكل جيد لمواجهة الوباء الجديد، وذلك عبر تطوير شركات الادوية في العالم، لقاحات وتوزيعها على الحكومات، منوها في الوقت ذاته إلى أن تكلفة مواجهة الوباء الجديد لن تكون كبيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي عن اكتشاف متحورين من فيروس كورونا، الاول سلالة دلتا، ومتحور أوميكرون، ومنشأه جنوب إفريقيا، حيث تسببا بعشرات الآلاف من الاصابات والوفيات في مختلف دول العالم.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا"، ستيفان بانسيل، قد أكد أن الشركة تعتزم انتاج لقاح مضاد للمتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي أطلق عليه اسم "أوميكرون"، معلنا أنه سيكون جاهزاً بحلول شهر أغسطس المقبل.

وأشار بانسيل، أنها في مرحلة اجراء تجارب سريرية وجمع البيانات، لتحدد ما اذا كان هناك نتائج ايجابية من وراء هذا اللقاح، ولتتأكد أنه يوفق الحماية بشكل أفضل.

يشار إلى أن شركة "مودرنا"، أجرت الشهر الماضي تجارب للقاح انتجه مضاد لمتحور اوميكرون على القرود، ولكنها وجدت أنه لا يوفر الحماية المطلوبة، وانه ليس أقوى من جرعة اللقاح الحالي.

سكاي نيوز