البوابة 24

البوابة 24

تحذيرات من أمطار غزيرة ظهر غدا الجمعة.. طالع التفاصيل

منخفض جوي
منخفض جوي

فلسطين- البوابة 24

حذر الدفاع المدني الفلسطيني، مساء اليوم الخميس الموافق 24/2/2022 من موجة أمطار غزيرة غداً الجمعة ظهراً وهي ذروة المنخفض الجوي الذي تستمر فعالياته لمدة يوم.

كما ودعا الدفاع المدني المواطنين لعدم المجازفة باجتياز تجمعات المياه وخاصة في بعض المواقع ذات البنية التحتية الضعيفة.

وأكد الدفاع المدني على استخدام آمن لوسائل التدفئة باخمادها قبل النوم وعدم وضعها في ممرات المنازل وابعادها عن الستائر والأثاث ويذكر دائما بالاتصال المبكر على أرقام الطوارئ:

راصد جوي يكشف التفاصيل

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، أن هناك جبهة هوائية باردة فعّالة تعبر البلاد مع ساعات الصباح المتأخرة من يوم غد الجمعة تنخفض معها الحرارة بشكل إضافي وتنشط سرعة الرياح.

وكشف بأن الأمطار ستهطل فوق مناطق واسعة من البلاد تكون غزيرة ومُرفقة بالرعد أحياناً ، لتسود أجواء شتوية بامتياز.

تفاصيل المنخفض الجوي 

أعلنت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن البلاد تتأثر غداً الجمعة الموافق 25/2/2022 بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة و يطرأ انخفاض أخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا ، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها الى 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

ويستمر تأثر البلاد السبت 26/2/2022 بالمنخفض الجوي و يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة و لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا تضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

و الأحد 27/2/2022 ، يكون الجو غائما جزئيا و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ا
البوابة 24