البوابة 24

البوابة 24

عدد الأيام المتبقية لشهر رمضان 2022- 1443.. وهذه أفضل الأدعية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يتساءل قطاع كبير من المسلمين حول العالم عن كم يوم باقي لشهر رمضان 2022- 144، حيث تفصلنا أسابيع قليلة على بدء شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي ينتظره ملايين المسلمين في كافة أنحاء العالم، حيث يحمل معه الخير والبركة والأجر العظيم.

وشهر رمضان له خاصية مقدسة عند المسلمين، حيث يمارسون خلاله طقوساً دينية ويصلون الأرحام وتزيد وتتضاعف الأدعية والحسنات، ويعملون على استثمار تلك الأيام إلى أقصى درجة لنيل الأجر والثواب وفضائل الشهر الكريم، ويبدأ جميع الناس بالعد التنازلي لهذه الأيام المباركة، فهي فرصة لهم لتبديل سيئاتهم بالحسنات.

كم يوم باقي لشهر رمضان 2022- 1443

شهر رمضان هو أفضل شهور العام عند المسلمون، وينتظرون جميعًا هذه الأيام المباركة لنيل البركة والخير، لهذا يقومون بالسؤال كم يوم باقي لشهر رمضان 2022- 1443، حيث يتشوقون لبدء صيام تلك الأيام الكريمة، والحصول على فضل شهر رمضان العظيم، حيث أنزل الله سبحانه وتعالى فيه القرآن، لقوله تعالى "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس، وبينات من الهدى والفرقان". صدق الله العظيم.

وبحسب التوقعات الفلكية، سيدأ شهر رمضان 2022، 1443 يوم السبت 02 أو الأحد 03 أبريل 2022، ومن المتوقع أن تكون عِدة رمضان كاملة 30 يوم لهذهاالعام، وستكون ليلة تحري هلال رمضان يوم الجمعة 01 أبريل 2022.

 

1.jpg
 

دعاء استقبال شهر رمضان 2022

نقدم لك في السطور التالية دعاء استقبال شهر رمضان 2022، وهو:

  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق المكان الرفيع الأعلى برحمتك.
  • اللهم سلم رمضان لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية، إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

2.jpg
 

أدعية تجلب الرزق في رمضان 2022

من أشهر الأدعية التي تجلب الرزق خلال شهر رمضان المبارك ما يلي:

  • “اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك”.
  • “اللهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.”

 

4.jpg
 

  • "اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أن ترحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذا الدعاء :"أنه لو كان على أحدكم جبل ذهب ديناً، ثم دعا بذلك قضاه الله عنه".
  • “اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه”.
البوابة 24