البوابة 24

البوابة 24

فيديو: ما هي الأسلحة النووية التي تمتلكها روسيا؟

الاسلحة الروسية
الاسلحة الروسية

فلسطين - البوابة 24

أثار قرار الرئيس الروسي فلاديميير بوتين، بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي، ذعر حول العالم.

و تعتبر هذه القوات أساس للقدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية، ومن ضمنها الأسلحة النووية، وتشكل القوات النووية الاستراتيجية ومن بينها قوات الصواريخ الاستراتيجية أساسا للقوات الهجومية الاستراتيجية التي تعتمد على أنظمة صاروخية وجوية عابرة للقارات أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى. 

فما هي الأسلحة النووية التي تمتلكها روسيا وما عددها؟

وبحسب موقع "ويلز أونلاين" تمتلك روسيا 527 صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات (ICBMs)، وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات والقاذفات الاستراتيجية.

حيث أنفقت موسكو 8 مليار دولار خلال العام 2020 على أسلحتها النووية، ويوجد عندها ما يقارب من 20 قاعدة للصواريخ، ويوجد لديها  1456 رأس حربي جاهز للانطلاق.

والصواريخ البالستية العابرة للقارات قادرة على الانطلاق بسرعة تصل إلى أربعة أميال في الثانية، ما يعني أن ستصل إلى بريطانيا بعد 20 دقيقة من اطلاقها من الأراضي الروسية.

 

 

يشار إلى أن القوات العسكرية الروسية بدأت بالهجوم على أوكرانيا منذ الخميس الماضي، عندما أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليماته بالبدء بها، حيث أن الهدف منها هي نزع السلاح من أوكرانيا واستعادة السيطرة على بعض المناطق.

وقد شهدت العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، على مدار 5 أيام، تطورات ميدانية كثيرة، على رأسها محاولات للجيش الروسي بالدخول والسيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف، حيث قصف عدة مناطق تمهيدا لدخولها.

 

البوابة 24