البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية يحذر من مقولة شهيرة متداولة بين الناس عند الوفاة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قال الدكتور، رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا لدعوه بالأزهر الشريف، إن الله -سبحانه وتعالى- لا ينسى، مستشهدا بقول الله- تعالى- في سورة مريم: "وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا"، وقوله- تعالى- أيضًا في سورة طه "في كِتَابٍ ۖ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى" مؤكدًا أن النسيان منفي عن الله سبحانه.

وأوضح أن المنفي "وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا"، وهو أن الانسان يزعل عندما يسمع أحدا تسأله عن أحد اخر ويقول لك انه مات ولكن يقول لك ان "ربنا افتكره"، ولكن هذا خطأ وكلمة خطأ، ولكن ربنا سبحانه وتعالى يحاسبنا على النية بقلوبنا فلا تقلق ولكن عليك أن تستغفر الله إذا كنت قلتها من قبل، لأن ربنا-سبحانه وتعالي- لم ينس أحداً.

وأكد عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، على وجود آيات أخرى قد تنسب النسيان لله-عز وجل- مثل قول الله- تعالى- في سورة التوبة "نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ۗ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ".

 

 

وتابع عبدالرازق، إن النسيان ورد في القرآن الكريم بمعنيين، الأول يكون بمعنى الترك، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة البقرة،" أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ"، مؤكدًا أن المثبت في صفات الله- عز وجل- نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ، هذا يكون بمعنى تركهم، والترك هنا يكون عقوبة لهم.

مصراوي