البوابة 24

البوابة 24

الاتحاد الأوروبي يكشف لـ "البوابة 24" تفاصيل جديدة حول ميزانيته للسلطة.. هذا ما يتعلق باجتماع المانحين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - خاص البوابة 24

كشف شادي عثمان، مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي بالقدس المحتلة، تفاصيل جديدة حول السبب في تأخر وصول المنحة المالية المخصصة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عثمان في تصريح خاص لموقع "البوابة 24، أنه حاليا يتم مناقشة المراحل الأخيرة للميزانية المخصصة من الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية، متوقعا أن يتم الإعلان تفاصيلها في الوقت القريب، سواء قيمتها او أوجه الصرف او المشاريع.

وقال عثمان: "تم الانتهاء من المرحلة الفنية لإقرار ميزانية الاتحاد الأوروبي، حيث أن هذا هو السبب في تأخر الصرف، بالإضافة الى ما حدث في عام 2021 والمرتبط في البرمجة الخاصة باعتماد الميزانية الخاصة من 2021 حتى 2024".

وأضاف: "نحن الان في مرحلة مناقشة التفاصيل الأمنية لإقرار الميزانية والمبالغ المخصصة للسلطة، بالإضافة الى تفاصيلها داخل المفوضية الأوروبية".

وفيما يتعلق بالاجتماع المرتقب والذي سيتم يوم 10 مارس للدول المانحة في بروكسل، أكد مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي بالقدس المحتلة، أن فلسطين دائما ما تكون أساس اجتماع الدول المانحة، وبالتالي يتم خلاله مناقشة كل القضايا التي لها علاقة بالدعم والعقبات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني، بالإضافة الى القضايا المرتبطة بعمل الحكومة الفلسطينية.

وأشار عثمان إلى أن الاتحاد الأوروبي يطالب دائما، الجانب الإسرائيلي وبشكل واضح، بالافراج عن الأموال الفلسطينية ووقف سياسية الخصم، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة وخاصة فيما يتعلق بالشق الاقتصادي.

البوابة 24