البوابة 24

البوابة 24

فيديو: فتاة توثق فعل "فاضح" تعمد رجل أن يَظهر لها.. والداخلية"مريض نفسي وكان يعدل ملابسه"

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

بعد أيام من قضية "متحرش المعادي" التي شغلت الشارع المصري، والتي تتمثل باستدراج رجل لطفلة من الشارع ليتحرش بها في مدخل إحدى البنايات في منطقة المعادي بالقاهرة، استيقظ الشارع المصري على وقع جريمة تحرش جديدة.

القضية الجديدة أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "متحرش المترو" ودشنوا لها وسم خاص للحديث بالموضوع ليصبح ترند على جميع المنصات الاجتماعية، حيث قامت فتاة بتصوير رجل يتحرش بها في "المترو" بكاميرا هاتفها النقال.

ويظهر في الفيديو رجل يجلس في العربة الخاصة بالنساء بالمترو في منطقة "العتبة"، أمام الفتاة التي تحرش بها، وقام بإخراج "أعضاءه الخاصة" أمام الفتاة، ويقوم بأفعال منافيه للأخلاق والدين والآداب العامة.

 

ونشر خطيب الفتاة الفيديو وكتب عليه: تركت خطيبتي في محطة الدقي لتتجه إلى العتبة لاستقلال الخط الثالث لمترو الأنفاق وبعد حوالي نصف ساعة، صدمت باتصال من خطيبتي تطالبي خلاله بفتح "الواتساب" على محمولي".

وأكمل: وجدت رسائل منها تخبرني بأن شخصاً استقل عربة السيدات وصادف ذلك وجودها بمفردها بعد نزول السيدات اللواتي كن يستقلن المترو معها، وانتقل إلى المقعد المقابل لها، وأنه يقوم بفعل فاضح أمامها، وطلع العضو الذكري.

 

 

بعد ساعات من تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي للفيديو والحادثة، خرجت وزارة الداخلية المصرية عن صمتها، وقالت في بيان رسمي: ورود بلاغ لقسم شرطة خامس المترو من (عاملة بمول تجارى بمنطقة الشروق بالقاهرة) بصحبتها خطيبها (موظف بشركة للتسويق العقاري- مقيم بالجيزة)، وقررت الأولى أن الواقعة حدثت حال استقلالها قطار المترو من محطة البحوث اتجاه محطة عدلي منصور".

وأضافت الداخلية أثناء مرور القطار بمحطة قباء دائرة قسم النزهة، تلاحظ لها استقلال أحد الأشخاص للقطار، والجلوس أمامها والقيام ببعض الحركات المنافية للآداب، فقامت بتصويره باستخدام هاتفها المحمول وإرسال مقطع الفيديو لخطيبها الذي قام بنشره على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)".

وتابعت: "تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه (بائع بمحل لحوم مجمدة- مقيم بالقاهرة) وبحوزته شهادة طبية تفيد بمعاناته من مرض نفسي، وبمواجهته قرر أنه كان يقوم بتعديل ملابسه".

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الإجتماعي كالتالي: "حاج بقى نحط أعذار للتحرش حسبي الله ونعم الوكيل باللي بدافعو عن هل أشكال حسبي الله" "هدول هنن العرب دايما بيحطو الحق عالبنت " "فكرة الفضح عن هالاشكال ح يكون له دور كبير بتقليل نسبة التحرش" "هى اللى غلطانه برضو فعلا غلطانه عشان كانت قامت وبالحزمه اللى فى رجلها على وش اهله" " لا والله هيك لازم ينعمل كل متحرش يتصور وينفضح وكمان ينحبس وإذا لزم إخصاء إذا مو عارف يتحكم بنفسه". 

فيسبوك يحذف 

وفوجئ خطيب الفتاة، اليوم، بحذف فيسبوك لـ"فيديو متحرش المترو"، وعمل حظر له، مبررًا ذلك برسالة تؤكد انتهاكه لمعايير المجتمع.

8260134541615737781.jpg
 

البوابة 24