البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: مقاتل أوكراني يفجر نفسه لمنع تقدم الجيش الروسي

صورة الجسر
صورة الجسر

فلسطين - البوابة 24

تصدرت صورة المقاتل الأوكراني "فيتالي شكون" صفحات الصحف العالمية ومواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد أن قدم روحه فداء لوطنه وذلك حين فجر جسده بأحد الجسور لمنع تقدم وتوغل الجيش الروسي داخل إحدى المدن الاوكرانية التي تشهد حالة من الحرب الشرسة يدفع ثمنها الشعب الاوكراني.

ووفقًا لما ذكرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، كان المقاتل الباسل "فيتالي شاكون" يحرس جسر هينتشيسك في منطقة خيرسون عندما تقدمت قوات الكرملين، لتقرر كتيبة الجندي " شاكون " أن السبيل الوحيد لمنع الجيش الروسي من التقدم داخل المدينة هو تفجير الجسر.

رسالة نصية

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" كان الجسر ملغما بالفعل، ولم يكن لدى المقاتل " شاكون " سبيلا للهروب من الجسر، ليقرر المقاتل الاوركاني ارسال رسالة نصية إلى كتيبته بأنه سيفجر نفسه بالجسر لإنقاذ المدينة من زحف الجيش الروسي عليها، و خلال ثواني سمع أفراد الكتيبة صوت دوي انفجار خلف عنه تحطم كامل للجسر، ليضحي المجند "شاكون " بنفسه من اجل جيشه ووطنه الاوكراني.

 

 

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، عد العملية الانتحارية التي اقدم عليها المقاتل الاوكراني "شاكون "، أن دور المجند البطولي أبطأت بشكل كبير التقدم الروسي وسمحت لرفاقه بإعادة تجميع صفوفهم وإعادة انتشارهم.

وبعد موقف المجند "شاكون " البطولي، أعلن رئيس اوكرانيا "فولودمير زيلينسكي" أن أحد أفراد مشاة البحرية فجر نفسه بجسر بالقرب من شبه جزيرة القرم لصد القوات الروسية المتقدمة هو بطل أوكرانيا.

ديلي ميل