البوابة 24

البوابة 24

البشره الملونه تزعج النساء.. اليك طرق طبيعيه لتوحيد لون البشره

توحيد_لون_البشرة.jpg
توحيد_لون_البشرة.jpg

الاهتمام بالبشره والمحافظه عليها صافيه خاليه من الحبوب والمحافظه على لونها موحد من اكثر الامور التي تهتم بها النساء في مراحل العمر المختلفه .وتعاني نسبه لا باس بها من النساء وخاصه المحجبات في بلادنا من تباين لون بشره الوجه لان الجزء الذي يتعرض لاشعه الشمس يختلف لونه عن الجزء الذي يكون مغطى بالحجاب  ويمكن تلخيص اسباب عدم تجانس لون البشره ب التعرض للشمس. العمر. الأدوية. الهرمونات.

وتلجا الكثيرمن النساء  لاستخدام طرق صحيحه واخرى خاطئه قد تضر بالبشره واليك سيدتي بعض الطرق الفعاله التي ينصح بها خبراء البشره لتوحيد لون البشره والمحافظه على نضارتها 

1- المياه : كلمه السر دائما في كل ما يخص الجسم والبشره هي المياه فشرب كميه كافيه من المياه يحافظ على بشرتك وجسمك رطب  ويفعل المعجزات لبشرتك، فالمياه ترطب جسدك من الداخل إلى الخارج، كما يساعد ترطّيب البشرة على تهدئة البشرة ومنع جفافها

2-تجنب بعض الأطعمة والمشروبات بعض الأطعمة قد تكون سبب في مشاكل مختلفه للبشره من ظهور حبوب الى بشره غير متجانسه فان كنت ترغبين ببشره صافيه متجانسه عليك تجنب تلك الاطعمه مثل  الأطعمة الغنية بالتوابل، والتي يمكن أن تزيد الاحمرار. الأطعمة عالية في السكريات المكررة، والتي يمكن أن تسبب التجاعيد. الألبان الغير عضوية التي قد تحتوي على هرمونات النمو. الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس. الأطعمة الدهنية.

3-استخدمي واقي الشمس بشكل منتظم كل يوم عند الخروج لمنع تاثير اشعه الشمس على بشرتك والتي قد تسبب احمرار وتغير لون البشره 

واقي.jpg
 

4-فيتامين سي مضاد للاكسده ويمكن ان يحمي من تلف الانسجه الذي يعمل على تغير لون البشره ويمكنك الحصول على فيتامين سي من عده مصادر اهمها البرتقال. الجوافة. الفلفل. الكيوي. الفراولة.

5-النياسين عنصر اساسي للبشره والاظافر والشعر ويمكن ان يساعد في علاج عده مشاكل للبشره واستخادمه بانتظام يساعد على توحيد لون البشره والحد من التجاعيد يمكن الحصول عليه عن طريق الدواجن. البازلاء الخضراء. الفطر. التونة.

6-حبة البركة يمكن أن يساعد زيت حبة البركة في علاج الالتهابات الجلدية بفضل خواصه المضادة للبكتريا والفطريات، كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد حتى في توحيد لون البشرة وجعل بشرتك أكثر نعومة وأكثر مرونة، حتى أن إحدى الدراسات أشارت إلى أنها كانت فعالة في تقليل البهاق، دون أي آثار جانبية خطيرة.

7-ثمر الورد يمكن أن يساعد زيت ثمر الورد على تقليل تغير اللون من بقع العمر أو الندوب، ومنع التجاعيد بشكل فعال، ويعتقد أن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها تعزز إنتاج الكولاجين في الوقت نفسه، يمكنك تطبيق زيت الورد على البشرة مباشرًة للحصول على أقصى فائدة ممكنة.

أضرار-ماء-الورد-للوجه.jpg
 

8-عصير الليمون يمكن أن يكون عصير الليمون مزيلًا فعالًا لبقع لبشرة ومُفتح للبشرة، ضعي عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة مرتين على الأقل يوميًا حتى ترى النتائج التي تبحثين عنها.

 

البوابة 24