البوابة 24

البوابة 24

نصائح هامة تساعدك على العمل بنشاط في نهار رمضان 2022.. لا تتجاهلها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

شهر رمضان من الشهور المقدسة في التقويم الإسلامي، ويقوم فيه المسلمون من مختلف بقاع الأرذ بالصيام من الفجر حتى الغسق، حيث يظل الفرد دون طعام أو شرب من شروق الشمس إلى غروبها، ويتم تناول السحور، أول وجبة في اليوم، قبل شروق الشمس، ويتم تناول الإفطار الأبيض بعد غروب الشمس.

وللحفاظ على نشاط جسمك خلال فترة الصيام ، ينصح بتناول جرعة أساسية من العناصر الغذائية، لذلك، من المهم اختيار الطعام المناسب الذي يجعل الجسم يتمتع بالقدرة على التحمل ويهيئه للبقاء على قيد الحياة دون طعام أو ماء في معظم فترات اليوم.

نصائح تساعدك على العمل بنشاط أثناء الصيام

  • لا تفرط في تناول الإفطار أو السحور، حيث تشير الدلائل إلى أن الصيام يمكن أن يكون له آثار إيجابية على صحتك، بما في ذلك تقوية الجهاز الهضمي وتحسين كفاءته، وكذلك المساعدة في ضبط مستويات الدهون والسكر في الدم، وخفض ضغط الدم والكوليسترول، وتحسين صحة القلب.
  • امتنع عن عادات الأكل غير الصحية التي تؤثر سلبًا على صحتك وتكون أكثر صحة في رمضان.
  • نظرًا لأن السحور هو الوجبة الأولى التي تبدأ اليوم، فيجب أن تحتوي على الكثير من الحبوب الكاملة أو الأطعمة التي تحتوي على ألياف، جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الغنية بالنشا، اختر الأطعمة الغنية بالسوائل واشرب الكثير من السوائل.
  • الفاكهة والخضروات تعتبر من الأطعمة المثالية لوجية السحور، حيث أن الخضروات كالجرجير والخس مليئة بالألياف التي تزيد الإحساس بالشبع، وكذلك الأمر بالنسبة للبطيخ أو البرتقال أو الكرز والجوافة التي تساعد الصائم على مقاومة العطش كونها غنية بعناصر الماء.
  • تعتبر التمور من الأطعمة القابلة للهضم السريع، كما أنَّها تعمل على معاجلة فقر الدم وتقوية جهاز المناعة الذي قد يضعف خلال شهر رمضان، إذا لم يتناول الصائم وجبات تغذية مناسبة وذلك بعد آذان المغرب والإفطار، حيث ينصح بالإكثار من تناول التمور خاصة في فترة السحور.
أخبارك