البوابة 24

البوابة 24

فيديو: مواعيد مسلسلات رمضان 2022 والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2022
مسلسلات رمضان 2022

فلسطين - البوابة 24

ينتظر الجمهور في الوطن العربي مسلسلات رمضان 2022 المصرية، حيث دائمًا ما تتمع الدراما المصرية بعناصر الإثارة والتشويق، وتعتمد على التكنيك العصري في التصوير والديكور، وشهدت الأعمال الدارمية المصرية في السنوات الأخيرة تطورًا لافتا حول نوعية الموضوعات، حيث تم طرح أعمال تعتمد على الرعب والإثارة، وأخرى تناقش قضايا اجتماعية في قالب كوميدي، ونستعرض في المقال التالي أبرز مسلسلات رمضان 2022 المصرية، والقنوات الناقلة لها.

مسلسل المشوار

من أبرز الأعمال الدرامية التي تخوض السباق في رمضان 2022 مسلسل "المشوار"، وهو من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم، والعمل قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث المسلسل حول شخص يدعى "ماهر"، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط في عالم تجارة الآثار ويجد نفسه مطلوباً للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته "ورد" والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

 

 

ومن المقرر عرض المسلسل على شاشة قنوات DMC، كما تتاح حلقات المسلسل كاملة وبدون فواصل على منصة شاهد. نت، ومنصة واتش ايت Watch it.

مسلسل الاختيار 3

يجسد مسلسل "الاختيار 3" دور رجال الجيش والشرطة المصرية في مواجهة خطر الإرهاب، ويقوم ببطولة العمل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا، وهو من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال،ومن المتوقع أن يحتل العمل الصدارة بين مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

وسيتم عرض المسلسل في 30 حلقة بعدد أيام الشهر الفضيل على شاشة شبكة قنوات ON E، و على أن تكون الإعادة للحلقات على شاشة ON دراما، كما سيتم عرض المسلسل على شاشة باقة قنوات DMC، وإعادة الحلقات على DMC دراما.

 

الفنان المصري كريم عبدالعزيز في مشهد من مسلسل الاختيار 3 في رمضان 2022

مسلسل المداح

مسلسل "المداح.. أسطورة الوادي" من بطولة حمادة هلال، هبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم وآخرين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج وتستكمل الأحداث في الجزء الثاني ما حدث بعد تورط صابر في العديد من المشاكل، ومحاولة إصلاحه للإمور.

 

ملصق مسلسل المداح أسطورة الوادي بطولة حمادة هلال، هبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم من قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 المصرية

مسلسل بابلو

تدور أحداث مسلسل "بابلو" فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات، ويشارك في بطولته المسلسل بجانب حسن الرداد، نجلاء بدر، أروى جودة، سلوى عثمان وهالة فاخر، وسيتم يعرض المسلسل على قناة أو اس أن في رمضان ٢٠٢٢، ومنصة فيو View، وقنوات أي أر تي الفضائية، وقناة أبو ظبي الإماراتية.

 

مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

يعد مسلسل "الكبير أوي الجزء السادي"، من أبرز مسلسلات رمضان 2022، وهو منإخراج أحمد الجندي وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بجانب أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب وآخرين، وتلعب رحمة أحمد دور البطولة النسائية في الجزء السادس من خلال شخصية جديدة لم تتواجد في الأجزاء السابقة، كما اختار صناع العمل الاستعانة بعدد من الفنانين ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات الكبير أوي 6، وعلى رأسهم حمدي الميرغني.

 

 

وستُذاع حلقات مسلسل الكبير أوي 6، على شاشة قنوات ON E حصرياً، بالإضافة منصة watch it الإلكترونية.

مسلسل جزيرة غمام

"جزيرة غمام" هو أحد مسلسلات رمضان 2022، ويشارك في بطولته، النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

ويناقش المسلسل مجموعة من الأحداث الدرامية التي تتميز بالغموض والتشويق، وأحداثه تتم في صعيد مصر، وتدوؤ في حقبة تاريخية بالعشرينات والأحداث الاجتماعية المصرية قبل 100 عام من الآن، ويعتبر من المسلسلات المتميزة التي ستنال إعجاب الكثير من المشاهدين.

 

 

وسيتم عرض المسلسل عبر قنوات الحياة العامة “الحمراء”، قناة الحياة للمسلسلات، كما أنه متاح عبر المنصات الإلكترونية منها منصة Watch it.

مسلسل توبة

يضم مسلسل "توبة" مجموعة من الممثلين أبرزهم النجم عمرو سعد، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبواليزيد، كريم عفيفي، والمسلسل من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

وأحداث مسلسل توبة تشبه فيلم المشبوه الذي أخرجه المخرج سمير سيف، حيث دارت أحداثه حول لص وفتاة ليل ويجمعها تلك الظروف، وعند وصول الشرطة لأحد الشقق يقوم اللص بإصابة أحد الضباط ويهرب مع هذه الفتاة ويقرر أن يتزوجها، ونقوم بإدخال اللص إلى السجن، حتى يخرج ويجد نفسه أمام مشاكل، حيث يحاول أن يتجه إلى التوبة.

 

بوستر مسلسل

 

وسيتم عرض المسلسل على قناة mbc، ومنصة شاهد. نت، ومنصة واتش ايت Watch it.

مسلسل راجعين يا هوا

يعتمد مسلسل راجعين يا هوا على البطولة الجماعية، وهو من إخراج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

وأحداث المسلسل تدور داخل حي شعبي، حيث يروى عن قصة رجل بسيط يعمل مدرس ألعاب حتى تساعد في تحسين مستوى المعيشة ليستطيع أن يلبي كافة متطلبات واحتياجات أسرته، وفي يوم من الأيام تتعرض أبنته إلى حادث مؤلم وهذا يؤثر على حياته ويقلبها رأسا على عقب.

 

بوستر  مسلسل راجعين يا هوا بطولة خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير من قائمة مسلسلات رمضان المصرية 2022

 

وسيتم عرض المسلسل على شاشة قنوات dmc وقنوات سي بي سي وشاشة قناة ON و ON DRAMA، كما سيكون متاح على جميع المنصات الإلكترونية ومنصة Watch it.

مسلسل سوتس بالعربي

ويشارك الفنان آسر ياسين في دراما رمضان بمسلسله الجديد "suits بالعربي" ومن المقرر عرضه على قناة CBC ومنصة watch it الرقمية، ويشاركه في البطولة أحمد داوود، ريم مصطفى، صبا مبارك، تارا عماد، محمد شاهين، أسماء جلال، مصطفى درويش.

ويجسد أحمد داود شخصية آدم منصور هو شخصية مايك روس للنسخة الأجنبية لهذا المسلسل، أما بالنسبة للفنان آسر ياسين بشخصية هارفي سبيكتر، الفنانة ريم مصطفى ستقوم بدور شخصية دونا روبرت بيلسين وهي سكرتيرة هارفي، أما الفنانة تارا عماد ستقوم بدور إليزابيث زين وهي خطيبة مايك.

 

 

مسلسل فاتن أمل حربي

يعتبر مسلسل "فاتن أمل حربي"تجربة التأليف الأولى لـ إبراهيم عيسى، وهو من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وتدور أحداثه حول السيدة فاتن الموظفة المصرية البسيطة التي تعمل في الشهر العقاري والمتزوجة وام لطفلتين جميلتين، وتعيس مع والدة زوجها في منزل صغير ودائمة الخلاف معها مما يجعلها تطلب الانفصال من زوجها ولكن أمام رفض الزوج الانفصال وسلبياته تجاه والدته وسيطرة والدته على كافة الأمور، تبدأ فاتن بالتفكير في طرق أخرى للثأر حقها وكرامتها من أجل نفسها وأولادها، لنرى كيف تزوج الزوجان وكيف سارت حياتهم وما القشة التي جعلت فاتن تفكر في الانفصال والانتقام منهم.

 

 

وسيتم عرض المسلسل على كافة قنوات CBC الفضائية، ومنصة Watch it، ومنصة شاهد. نت.

مسلسل ملف سري

أما مسلسل "ملف سري"، فهو من بطولة هاني سلامة مع ميرهان حسين، ماجد المصري، وتأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الإجتماعية التشويقية، والتي يترقبها العديد من الجماهير المصرية والعربية، لما يحظى به نجم العمل هاني سلامة من جماهيرية كبيرة داخل مصر وفي الوطن العربي.

 

 

وسيتم بث الحلقات على عدة شاشات مصرية وعربية، منها قناة الحياة، وشبكة قنوات cbc وشبكة قنوات dmc، وقناة المحور ، وقناة mbc دراما، بالإضافة إلى منصة شاهد ومنصة witch it التي تقدم المسلسل بجودة عالية.

مسلسل يوتيرن

ومسلسل "يوتيرن" من بطولة النجمة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، العائد للتليفزيون بعد غياب 12 عاماً، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن المقرر عرضه على قناة الحياة، قناة cbc، والعديد من المنصات الإلكترونية مثل منصة شاهد. نت، ومنصة واتش ايت Watch it.

وتدور أحداث مسلسل يوتيرن، حول السلوكيات والقيم الصحيحة، كذلك كيف يحول الشخص طريق الخطأ ويتجه إلى الصواب، فتسلك أحداث المسلسل السلوك الغير صحيح هو الطريق الذي يتخذه الفرد رغما عنه ـو بإرادة غير مطلع على مداركه ليكتشف أنه في طريق الخطأ ليعود المشوار من البدايه مع الإحساس بالندم على الماضي.

 

ملصق مسلسل يوتيرن بطولة النجمة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد في رمضان 2022

والهدف الأساسي من قصه المسلسل هو تصحيح الأوضاع الخاطئة بالرغم من فوات الاوان، ويعتبر المسلسل عمل درامي مصري تدور احداثه علي مدار ثلاثين حلقة متواصلة في رمضان، وفي كل حلفة يترك المخرج علامات تشويق واستفسارات في ذهن المتابعين.

مسلسل العائدون

وقرر الفنان أمير كرارة، خوضسباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل "العائدون" المستوحى من أحداث حقيقية في مصر، وهو جزء جديد من مسلسل "هجمة مرتدة" الذي عرض في رمضان الماضي 2021، وشارك في بطولته الفنان أحمد عز، والفنانة التونسية هند صبري.

وتدور قصة المسلسل حول الأحداث الحقيقية التي عاشتها المنطقة العربية خلال الفترة ما بين ٢٠١٨ و٢٠٢٠ والتأثير والظروف الصعبة التي مرت بها، وبالرغم من أن المسلسل سياسي درامي وأمير كرارة يتقلص دور البطولة كرجل أمن، إلا أن شخصيته لا تبت بأي صلة إلى الأدوار السياسية التي تم تجسيدها فيما مضي سواء من خلال سليم الأنصاري أو الاختيار.

 

بوستر مسلسل العائدون أمير كرارة من قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية

ويشارك في البطولة كلا من جيهان خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، ولاسيما أمينة خليل وأمير كرارة، وسيتم عرضه عبر شبكة قنوات dmc.

مسلسل مكتوب عليا

ويشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل "مكتوب عليا" مع المخرج خالد الحلفاوي، ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

وسيتم بث مسلسل عبر قنوات دي إم سي، ودي إم سي دراما، ومنصة Watch it، ويقدم أكرم هذا العمل في إطار كوميدي حيث يجسد دور شخص حياته تتحول بسبب تعرضه للسحر، ويدور أحداثه حول العديد من المواقف الكوميدية التي تعمل في مواجهة السحر.

 

 

مسلسل عودة الأب الضال

ومسلسل "عودة الأب الضال" من تأليف أمين جمال، محمد أبوالسعد، محمد فتحي وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبدالعال، ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي ونور قدري.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال غني يقع في أزمة، ولكي يخرج منها يحاول البحث عن أبنائه الـ7 منهم من تعمل راقصة، وأخرى محامية، وبائعة كبدة، وبلوجر، وطبيبة، وتاجر فاكهة، وتقوم مجموعة القنوات الفضائية إم بي سي بعرض الأعمال الفنية المصرية والتي من بينها مسلسل عودة الأب الضال.

 

 

مسلسل عالم تاني

أما مسلسل "عالم تاني"، فتدور حداثه حول فكرة "لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع" حيث تتعرض "نغم" عازفة البيانو لحادث يغير حياتها رأسا على عقب لتصل لمرحلة من مراحل الشفافية الروحية، وتسقط الأقنعة عن أقرب الناس اليها سواء كان زوج أو صديقة أو اخ.

والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ عبدالعزيز حشاد، وﺗﺄﻟﻴﻒ إسلام يوسف، وبطولة رانيا يوسف، نضال الشافعي، فريال يوسف، سميرة صدقي، فراس سعيد، صوفية.

 

مسلسل رانيا وسكينة

ومسلسل "رانيا وسكينة" بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وتدور قصة المسلسل حول فتاتين من طبقتين اجتماعية مختلفة، يتقابلوا ويصبحوا أصحاب مع العديد من المواقف الكوميدية، وسيتم عرض المسلسل على قناة إم بي سي مصر.

 

بوستر مسلسل

 

مسلسل بيت الشدة

ومسلسل "بيت الشدة" من بطولة الفنانة وفاء عامر، مها أحمد ، أحمد وفيق، محسن منصور، مدحت تيخا، أحمد التهامي، عبير منير، محمد مهران، لبنى ونس، صبري عبد المنعم، منى العمدة، وتدور فصته في إطار اجتماعي حول سيدة قوية مرت بكثير من الأزمات وهي وفاء عامر، وبيت الشدة تدور حوله الأقاويل داخل المسلسل بانه بيت مسحور أو يوجد به سحر، وحول من يدخل بيت الشدة ومن يخرج منه وهل الأقاويل التي تدور حوله حقيقة أم خدعة لأهل الحارة الموجود بها البيت، وهل يوجد أحد وراء سحر هذا البيت أم لا، وسيتم عرضه على قناة القاهرة والناس.

 

 

مسلسل اولاد الهلالية

مسلسل “أولاد الهلالية” دراما اجتماعية صعيدية مكونة من 30 حلقة، ويلتقي فيها الشقيقان حسين فهمي ومصطفى فهمي للمرة الأولى في الدراما، وهو من تأليف سليمان دياب وإخراج فتحي عبد العزيز، ويشارك في بطولة العمل عفاف شعيب، وأحمد سعيد عبد الغني، وبسام رجب، ومادلين طبر، وحمدي الوزير، وفتوح أحمد، وشريف خير الله، عبد الباسط حمودة وعدد آخر من الفنانين، وإنتاج سكوير ميديا.

 

 

مسلسل منحنى خطر

مسلسل "منحنى خطر" من بطولة الفنان والمغني مصطفى قمر، ويشاركه البطولة الفنان السوري منذر رياحنة والفنانة هالة فاخر والفنانة سميرة صدقي والفنانة مريهان حسين والفنان محمد مران والفنانة راندا البحيري والفنانة عبير منير وهو من تأليف إسلام محمود يوسف وإخراج والتي فهمي عبدالحميد وغيرهم من النجوم المتميزين الذين تم اختيارهم من اجل العمل.

 

 

وتدور قصة المسلسل حول شاب اسمه سيف يجد نفسه في أحد الأيام متورط في جريمة قتل، لأحد أقرب الناس إليه، ثم يتم سجنه ومحاكمته ويعلن القاضي الحكم النهائي بالإعدام له ويحاول سيف ومن حوله طوال الحلقات البحث عن القاتل الحقيقي قبل تنفيذ حكم الإعدام.

مسلسل أحلام سعيدة

ومسلسل "أحلام سعيدة" من بطولة الفنانة يسرا، غادة عادل، ومي كساب، ومن إخراج عمرو عرفة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي درامي، وأظهر البرومو الدعائي التي نشرته منصة wach it والتي ظهرت فيه الفنانة يسرا وهي في كامل أناقتها وبدأت في مشاركة النجوم في الأحداث المتميزة التي ظهرها البرومو برفقة الفنان سامي مغاوري وغادة عادل وشيماء سيف، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على قناة ON، ومنصة واتش ات.

 

 

مسلسل دايما عامر

ومسلسل "دايما عامر" بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور أحداثة حول قضيه ومشاكل التعليم فى مصر بين الطلاب وأولياء الامور وأدارات المدرسة، وفي إطار العمل مدرسة تسمى رؤية يعمل بها مصطفى شعبان كاخصائي اجتماعي وتشاركة الفنانة لبلبة كمديرة للمدرسة فى شخصيه مس زهرة، برفقه الفنان صلاح عبدالله فى شخصية استاذ لطفي الشرقاوي الذى يعمل وكيل المدرسة، والفنان عمرو عبد الجليل مستر أبو الوفاء صاحب المدرسة، وسيتم عرض المسلسل عبر قنوات أون دراما.

 

ملصق مسلسل

 

مسلسل بطلوع الروح

مسلسل "بطلوع الروح" من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود، أحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول امرأة تعمل كمهندسة انشاءات وزوجة مدير شركة إعلانات، لتتولى الأحداث التي تجعلها تقابل سيدة لم تتوقع أن تراها أبدا وتستكمل الأحداث.

 

ملصق مسلسل

البوابة 24