البوابة 24

البوابة 24

حقيقة وجود ارتفاع على أسعار اللحوم الحمراء (الطازجة و المجمدة) بقطاع غزة

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

فلسطين - خاص البوابة 24

كشفت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، حقيقة وجود ارتفاع على أسعار اللحوم سواء الطازجة او المجمدة في أسواق القطاع.

واكد الدكتور أسامة نوفل، مدير وحدة الدراسات والتخطيط في وزارة الاقتصاد في قطاع غزة لموقع "البوابة 24"، أنه لا يوجد أي ارتفاع على أسعار اللحوم سواء الطازجة أو المجمدة في أسواق القطاع.

وأشار نوفل، إلى أن سعر اللحوم الطازجة "العجل"، تتراوح ما بين 35 الى 37 شيكلاً، فيما تبلغ أسعار اللحوم المجمدة 18 و20 و22 و24 شيكلاً، للكيلو وذلك حسب النوع.

وفي السياق ذاته، أكد نوفل أنه حتى اللحظة أسعار السلع كما هي في السوق، لافتا في الوقت ذاته إلى أن وزارة المالية الفلسطينية تتابع كافة الأسعار بشكل مباشر.

وقال: "أسعار الطحين ثابتة حتى اللحظة ولا يوجد أي ارتفاع عليه، حيث أن سعر كيس الطحين الذي يزن 50 كيلو يبلغ 104 شيكل للمستهلك، حيث ان الذي يباع للمستهلك فقط 25 كيلو بسعر 52 شيكلاً".

وأوضح مدير وحدة الدراسات والتخطيط في وزارة الاقتصاد بغزة، أن سعر كيس السكر الذي يزن 50 كيلو، 124 شيكلاً للمستهلك، لافتا إلى أن سعر الرطل 8 شواكل للمستهلك، منوها في الوقت ذاته إلى أن كافة السلع متوفرة بشكل كبير في الأسواق.

البوابة 24