البوابة 24

البوابة 24

إليك دعاء استقبال شهر رمضان 2022.. وهذا موعد ليلة القدر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان 2022، ويبحث المسلمون حول العالم عن دعاء استقبال شهر رمضان 2022، كما يتساءل البعض عن موعد ليلة القدر رمضان 2022، ويختلف شهر رمضان عن غيره من الشهور، حيث يعتبره المسلمون فرصة للتكفير عن الذنوب وكسب الحسنات، من خلال الأدعية مثل دعاء استقبال شهر رمضان 2022، والإكثار من الصلوات والأعمال الصالحة مثل وصلة الأرحام، والزكاة، وتفقد أحوال الفقراء من المسلمين، وإعانتهم بما يستطيعون، فهو شهر البركة والرحمة والعتق من النار.

دعاء استقبال شهر رمضان 2022

دعاء استقبال شهر رمضان 2022، من الأمور الهامة التي يجب معرفتها قبل قدوم شهر رمضان، فمن المعروف أن الأدعية فيها تضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وتساعد في جلب الرزق، وزيادة الحسنات وإذهاب السيئات، كما تتضاعف هذه الأجور في الشهر المبارك، ودعاء دعاء استقبال شهر رمضان 2022 هو:

"اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك".

"اللّهمّ إنّي أعوذُ بك من قلب لا يخشع، ومن دُعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفعُ يا رب”. كان المسلمون يدعون عند حضرة شهر رمضان: اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني".

موعد ليلة القدر 2022

من المعروف أن موعد ليلة القدر في رمضان 2022 يأتي خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، وتحل علينا في الأيام الفردية منها، لكن لم يتم تحديد أي يوم فيهم، ولذلك يحرص المسلمون في كل أنحاء العالم على اعتكاف ليالي الأيام العشرة الأخيرة في المساجد، لنيل أجرها وثوابها.

 

 

والتوقيت الفعلي لموعد ليلة القدر رمضان 2022 لم يعرفه أحد، إلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم عرف أصحابه أنهت تقع في ليلة فردية في آخر ثلث من الشهر الكريم، وأوصى النبي بالتحري عنها في تلك الأيام، وهناك العديد من الإشارات التي تعبر عنها، إلا أن الحديث يدور في الغالب عن اليوم الـ 27 من شهر رمضان المبارك.

البوابة 24