البوابة 24

البوابة 24

وقف الصرف عن فئتين وإضافة أسماء جديدة.. تعرف على مستجدات صرف المنحة القطرية لشهر مارس 2022

المنحة القطرية
المنحة القطرية

فلسطين- البوابة 24

كشفت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بقطاع غزة، عزيزة الكحلوت، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022، النقاب عن آخر مستجدات وتفاصيل صرف المنحة القطرية والتي تقدر بـ 100 دولار للأسر الفقيرة والمستورة، لشهر مارس 2022، هذا بالإضافة لمستجدات صرف شيكات الشؤون الإجتماعية. 

وأكدت الكحلوت، خلال حديث صباحي عبر "صوت الشعب" التابع للجبهة الشعبية، أن وزارتها بدأت فعلياً بصرف الـ 100 دولار الخاصة بمنحة العمادي، موضحة وجود أسماء جديدة على دفعة شهر مارس 2022. 

وأوضحت الناطقة باسم وزارة التنمية الإجتماعية، أن ما يقارب الـ 97 ألف مواطن تلقوا الدفعة النقدية البالغة 100 دولار هذا الشهر، متممه "المنحة صرفت لكل من أستلم أقل من 24 دفعة، ومن أستلم 25 دفعة، وعدد أفراد أسرته 4 فما فوق". 

وحول الفئات التي تم توقيف صرف المنحة القطرية عنهم، كشفت أنه الوزارة أوقفت الصرف عن فئتين وهم المسافرين خارج البلاد إلى حين عودتهم، إضافة إلى من لم يحدث بياناته على برنامج الدخول الموحد.

مصير صرف شيكات الشؤون الإجتماعية 

وعند سؤال الناطقة باسم وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، حول موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية، أكدت على أن من يقوم بتحديد موعد صرف مخصصات الشؤون هي وزارة المالية الفلسطينية، مطالبة بأن يكون تصريح خاص ومباشر من وزير التنمية أحمد مجدلاني بخصوص هذا الموضوع.

ولفتت إلى "وجود موظفين في كل دائرة مختصين باستقبال القضايا المتعلقة بالمساعدات العلاجية، وبناء على ذلك يتم رفع الأسماء إلى لجنة المتابعة الحكومية بصرف هذه المستحقات من قبل وزارة المالية".

مواضيع ذات صلة: 

تفعيل رابط المنحة القطرية لشهر مارس 2022.. وستصرف الـ 100 دولار على هذا السعر

البدء بإرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية.. وهذه قيمتها

 

البوابة 24