البوابة 24

البوابة 24

في أول تعقيب على العملية "بئر السبع".. بينت يخرج عن وعيه ويُهدد الداخل المحتل بهذا الأمر

 رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
 رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

فلسطين- البوابة 24

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022، أول تعليق رسمي له، بعد قتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية دهس وطعن نفذها فلسطيني ثم استشهد في مدينة بئر السبع.

وتعهد بينببت في تصريحه  بتشديد القبضة الأمنية في الداخل المحتل، كاشفاً أنه أجرى تقييمًا للأوضاع ومشاورات مع وزير الأمن الداخلي عومير بارليف ومفوض الشرطة كوبي شبتاي عقب العملية، وقدم تعازيه لعوائل القتلى.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي أن العملية “مروعة”، مشجعاً ومبدياً اعجابة بالمستوطن الذي أطلق النار بـجرأة وشجاعة على المنفذ ما منع سقوط مزيد من القتلى، وفق وصفه. 

وأكمل: “الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد وسنتعامل مع مرتكبي العمليات بيد قاسية، وسنلاحق الأشخاص الذين ساعدوهم أيضًا وسنلقي القبض عليهم”.

التعليق الإسرائيلي على العملية 

علقت وسائل الإعلام الإسرائيلية، على عملية الطعن التي وقعت عصر اليوم، في مدينة بئر السبع، وأودت بحياة 4 إسرائيليين وإصابة عدد آخر.

وقالت القناة 13 العبرية إن: عيون الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك الإسرائيلي كانت متجهة نحو القدس والضفة الغربية تخوفا من عمليات، ولم تكن أية تقديرات أو معلومات عن عملية محتملة في بئر السبع.

في نفس السياق قال الصحفي، يوسي يهشوع من صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن: التقديرات الإسرائيلية عشية شهر رمضان كانت تتركز على الضفة الغربية والقدس، لم يتوقع أحد عملية كهذه.

بينما قال الخبير العسكري الإسرائيلي، أمير بار شالوم، بالنسبة للشرطة فإن عملية بئر السبع بمثابة كابوس تحقق فعليا.

فيما أفاد مراسل القناة "14" العبرية بأن إسرائيل أكثر دولة غير آمنة بالنسبة لليهود، وللتذكير فإن المنظومة الأمنية وخاصة الشاباك تفاجئوا بما حدث خلال حرب غزة.

مواضيع ذات صلة: 

مقتل 4 إسرائيليين في عملية طعن في بئر السبع واستشهاد المنفذ

الإعلام الإسرائيلي يكشف هوية منفذ عملية الطعن في بئر السبع

كيف علق الإعلام الإسرائيلي والخبراء العسكريون على عملية بئر السبع؟

الجهاد الإسلامي: لن نتخلى عن واجبنا.. عملية النقب شرارة لانتفاضة ضد التهجير والأسرلة

"حماس" تزف الشهيد أبو القيعان وتؤكد "العملية البطولية حلقة في سلسلة مقاومة شعبنا"

 

البوابة 24