البوابة 24

البوابة 24

وفاة فنان مصري شهير بمضاعفات فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

أعلنت نقابة المهن التمثيلية وعائلة الفنان المصري، مساء اليوم الجمعة الموافق 25/3/2022، عن وفاة أحمد حلاوة عن عمر يناهز الـ73، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس في شهر فبراير 2022 ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

وكان الفنان المصري أحمد حلاوة، قد نُقل إلى المستشفى الشهر الماضي للعلاج من الفيروس لكن حالته الصحية تدهورت في اليومين الأخيرين.

 

741eb19a-1910-4e5b-b104-596ef749a99c.jpg
 

اشاعات ما قبل الوفاة 

تصدر الفنان أحمد حلاوة مؤشرات البحث علي جوجل، وذلك بعدما انتشرت شائعة وفاته مع استمرار تواجده في المستشفي، حيث تم تداول الخبر أمس الأربعاء علي السوشيال ميديا كالنار في الهشيم، ووصل الأمر إلى حد كتابة جمل النعي والعزاء علي صفحته من قبل الأصدقاء والمعجبين، إلى أن كشفت حقيقة الأمر مشيرً إلى أنه علي قيد الحياة لكن حالته غير مستقرة وموضوع علي جهاز التنفس.

وقالت هبة حلاوة ابنة الفنان الكبير أحمد حلاوة، إن حالة والدها كما هى ولم يحدث تطور كبير، إذ يتواجد حاليا على جهاز تنفس صناعى، بالإضافة إلى دخوله فى حالة غيبوبة، مؤكدة: "يبقى الحال كما هو عليه".

وكانت هبة أحمد حلاوة قد طالبت جمهور الفنان أحمد حلاوة ومحبيه بالدعاء له فى ظل حالته الحرجة، وقالت باكية: "يا رب الناس اللى كل شوية تكتب إنه مات ترتاح، والدى تعبان جدا ادعوله".

من هو الفنان أحمد حلاوة

أحمد صلاح رجب رمضان حلاوة المشهور باسم أحمد حلاوة ( من مواليد 7 يناير، 1949- 25 مارس 2022)، ممثل مصري.

 وهو ابن شقيق الممثل فايز حلاوة. حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافنشي للفنون الجميلة (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، ولم يتوقف عند هذا الحد بل حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، ويقوم بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.

 

 

الاعمال.JPG
 

hg.JPG
 

 

33.JPG
 

البوابة 24