البوابة 24

البوابة 24

روسيا تسعى للسطيرة على هذه المنطقة الجديدة.. تعرف عليها

عناصر من القوات الروسية
عناصر من القوات الروسية

فلسطين - البوابة 24

اكد الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، أن دول الناتو لا يمكن أن تسمح بحدوث فراغ أمني في القطب الشمالي، وذلك في ظل التواجد العسكري الروسي في المنطقة، كذلك الاهتمام الصيني المتزايد، مشيرا إلى أن الصين صنفت نفسها بأنها دولة قريبة من القطب الشمالي وتسعى لأن يكون لها حضورا فيه.

وأشار ستولتنبرغ، إلى أن حدوث الفراغ الأمني في القطب الشمالي، سيؤدي الى تعزيز الطموحات الروسية في المنطقة، منوها في الوقت ذاته، إلى أن دول حلف شمال الأطلسي، يقوم بتدريبات عسكرية واسعة النطاق، أطلق عليها اسم "الرد البارد"، في النرويج.

وفي السياق ذاته، أوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أن القوات الروسية عززت خلال السنوات الماضية، تواجدها في منطقة القطب الشمالي، وذلك من خلال تحديث قواعدها العسكري وبناء قواعد جديدة، لافتا إلى أنها تنوي بذلك أن يكون لها تواجدا عسكريا في المنطقة.

وأشار إلى أن التدريبات العسكرية التي تقوم بها دول الحلف، لها أهمية كبيرة، حيث أنها تهدف الى اختبار قدرات النرويج على استقبال تعزيزات حليفة حال التعرض لاي عدوان خارجي، لافتا إلى أنها مهمة كذلك في ظل العملية العسكرية الت تنفذها القوات الروسية في أوكرانيا.

 

سكاي نيوز