البوابة 24

البوابة 24

الولايات المتحدة: رغم نشر التصريحات المزيفة.. ترامب يمدح صحيفة "واشنطن بوست"

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامي

ما زال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحب خطف الأضواء من الجميع أمام الصحافة، حتى بعد قضاء فترة رئاسته ولم يحالفه الحظ إلى تجديد أربع سنوات أخرى لرئاسة الولايات المتحدة.

وكما تعودنا على تصرفات ترامب المتعجرفة والنابعة من كبريائه، وتصريحاته النارية الملتهبة، لكن في هذه المرة يفاجئ الجميع بموقف غريب تجاه صحيفة "واشنطن بوست"، حيث أبدى رأيه مادحاً إياها في ظل حديث تصالحي على الصحيفة.

يُذكر أن واشنطن بوست نقلت سابقاً تصريحات للرئيس السابق ترامب حول الانتخابات في ولاية جورجيا ليس لها صحة من الأساس، وهذا ما اعترف به الصحيفة وتراجعت عن هذا الخطأ، فمن الواضح أن ترامب لفت إعجابه هذا الاعتراف الذي بدر من صحيفة واشنطن بوست، وهذا ما جعل ترامب يمدح الصحيفة، خاصة بعد التصحيح على تقرير يحتوي على مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع فرانسيس واتسون محققة انتخابات جورجيا، وصرَّح ترامب في مقابله مع قناة فوكس نيوز، أنه ربما كلفهم الأمر خسارة مقعدين شيوخ في الولاية.

وصرَّح ترامب في عدة وسائل إعلامية قائلاً: "كنت سعيدا للغاية لأن "واشنطن بوست" كانت لديها الشجاعة أو أي شيء تريد تسميته على الأقل للاعتراف بخطئها. آمل أن يكون ذلك خطأ. لقد نقلوا عني شيئًا غير موجود وجعلني أبدو سيئًا وعندما سمعته قلت: هذا سخيف لم أقل ذلك أبدًا"، وتابع: "واشنطن بوست قامت بتصحيح الخطأ. تم الضغط عليهم كثيرا لكنهم قاموا بالتصحيح لأنهم أدركوا أن ما فعلوه كان خطأ".

البوابة 24