البوابة 24

البوابة 24

"الرجوب" يقلب الطاولة على دول "قمة النقب".. "رايحين لقراءة الفاتحة على قبر بن غريون".. وهذا ما قاله عن الأردن

قمة النقب
قمة النقب

فلسطين- البوابة 24 

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء الموافق 29/3/2022، أن هناك جهد لدى بعض الأطراف العربية لتجاهل القضية الفلسطينية من خلال عقد قمم، وذلك في تعقيبه على قمة "النقب" والتي انعقدت في صحراء النقب بحضور إسرائيل وكل من وزراء خارجية الإمارات والبحرين والمغرب ومصر. 

وشدد الفريق الرجوب في تصريحات مباشرة عبر "تلفزيون فلسطين"، أن الأردن يكسر الطوق وجلالة الملك عبد الله الثاني جاء إلى فلسطين ليقول أن الملف الفلسطيني هو الأهم لإقرار آليات تحقق حالة من الاستقرار الاقليمي وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضاف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح " توقيت زيارة الملك مهمة وتاريخية وهي رسالة إلى اللقاءات التي تعقد"، متمم "نحن نراهن على عظمة وصمود هذا الشعب وخياره في المقاومة للاحتلال وهذا التجاهل من قبل بعض الأطراف الإقليمية". 

وشدد على أن موقف الأردن الثابت والواضح لصالح الموقف الفلسطيني لكان هناك صعوبة في مواجهة وإفشال "صفقة القرن".

واستدرك مستهجنناً "نفتالي بينيت الذي هو أسوء من نتنياهو يُستقبل وتعقد القمم واللقاءات، رايحين يلتقوا في "سديه بوكير" لقراءة الفاتحة على قبر بن غريون .. وكانو الفلسطينيين غير موجودين !". 

الانتخابات الفلسطينية المحلية 

وبالانتقال إلى الشأن الداخلي وإنتخابات البلديات بالضفة الغربية، قال الرجوب: النسبة التي حققها الإسلام السياسي واليسار السياسي كانت كثير متواضعة، وكان يجب أن لا يحولوا انتخابات البلديات إلى قضية ومناكفات سياسية.

وأضاف "ما حصل هو هزيمة للخط الذي يريد أن يمنع الانتخابات في مكان ويشارك في مكان آخر، والشعب الفلسطيني انحاز لحركة فتح بشكل واضح وملحوظ ".
 

البوابة 24