البوابة 24

البوابة 24

(محدث) فيديو وصور: "كل المصابين فارقوا الحياة".. 5 قتلى في عملية إطلاق النار "مركبة" في تل أبيب

احد قتلى عملية اطلاق النار
احد قتلى عملية اطلاق النار

فلسطين- البوابة 24

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 29/3/2022، عن وقوع قتلى وإصابات في حادث إطلاق نار مركب في منطقة بني براك بالداخل المحنل.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلي "إيلي ليفي" أن مسلح كان يستقل دراجة نارية في ثلاثة أماكن مختلفة وادى ذلك الى وقوع إصابة 5 اشخاص بجراح حرجة وطالب بعدم التجمهر في الإمكان خشية وجود مزيد من المسلحين في محيط المنطقة.

فيما أكدت شرطة الإحتلال أن منفذ العملية كان يستقل دراجة نارية وقام بإطلاق النار في ثلاثة مناطق مختلفة حيث قام بإطلاق النار في شارع "بياليك" مما أسفر عن 3 قتلى، وتحرك باتجاه شارع "هرتسل" في مستوطنة بني براك وأطلق النار مما أسفر عن سقوط قتيلين من بينهم ضابط في شرطة للعدو، وفي شارع "مجاديم" أطلق النار واستشهد المنفذ. 

وأعلنت المصادر الإسرائيلية، أن العملية أدت لسقوط  5 قتلى في إطلاق النار في بني براك في تل أبيب، حيث أكدت القناة 13 العبرية، على أن جميع مصابي الحادثة في "تل أبيب" فارقوا الحياة.

وسيجري رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مشاورات أمنية الساعة 10:00 مساءً، بمشاركة وزير الجيش ووزير الأمن الداخلي ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ومفوض الشرطة ومسؤولين آخرين.

منفذوا العملية 

بعد مرور ما يقارب الساعة على عملية إطلاق النار المركبة في منطقة "بني براك" في تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل 5، كشف الإعلام الإسرائيلي بعض التفاصيل عن منفذوا العملية.

وزعمت صحيفة "يديعوت آحرنوت" الإسرائيلية، أن 3 أشخاص هم من نفذوا العملية أحدهم قتل وهو الذي يظهر في الفيديو وهو من سكان يعبد في جنين وهو أسير محرر.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، أن المنفذ الثاني لعملية "بني براك" قد اعتقل، والثالث تجري عمليات تمشيط للبحث عنه.

ونشر الإعلام الإسرائيلي، صورة زعم انها للأسير المحرر ضياء حمارشة يتبع لكتائب شهداء الاقصى، من جنين وهو منفذ عملية إطلاق النار  في بني براك والذي ارتقى بعد مقتل 5 مستوطنين وإصابته برصاص الاحتلال.

وكشف صحيفة "هأرتس" العربية، أن حمارشة اعتقل لمدة 6 أشهر بتهمة حيازة أسلحة في عام 2013 ثم أطلق سراحه.

a8a36408-a720-4c5a-b563-7ee841a67f50.jpg
5a4b3731-4abb-4faf-a601-2dadceb76b2e.jpg
 

 

 

 

 

البوابة 24