البوابة 24

البوابة 24

مدير المستشفى الأوروبي: أعداد الإصابات حالياً مرتفعة نسبياً ولكن لم نصل إلى درجة الخطر بعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مدير مستشفى غزة الأوروبي، د. يوسف العقاد، أنه: "بسبب الارتفاع الملحوظ خلال اليومين الماضيين في عدد الإصابات بتنا نترقب لحظة بلحظة المنحنى الوبائي الذي بدأ يتسع ونأمل أن يعود للانخفاض ليتسنى لنا الاستمرار في تطبيق خطة وزارة الصحة باستعادة كل الخدمات الاعتيادية لمستشفى غزة الأوروبي."

وأضاف العقاد، خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى، بدأ الأحد الماضي باستعادة أولى خدمات مستشفى غزة الأوربي المتعلقة بخدمة طب الأطفال وبدأنا بفتح القسم بكل مكوناته واستقبال الحالات، مشيراً إلى أنه يوجد 30 حالة كورونا داخل مستشفى غزة الأوروبي، منها 12 على أسرة العناية المركزة و18 حالة صنفت بأنها خطيرة وبحاجة لرعاية طبية ودعم أوكسجين.

وأوضح أن وضع الأوكسجين بمستشفيات قطاع غزة "مطمئن جداً" والوزارة منذ بداية الجائحة بذلت جهوداً كبيرةً في تعزيز محطات الأوكسجين في جميع محافظات القطاع ولدينا في مشفى الأوروبي ما يقارب من 4000 لتر في الدقيقة الواحدة وهي كمية كافية لتقديم خدمات طبية آمنة لجميع المرضى.

وبين أن وزارة الصحة أنشأت نظام حديث في مشفى الأوروبي يقوم على إعطاء إنذار لعشرة هواتف محمولة لمسؤولين بالمشفى في حال انخفضت نقاوة الأوكسجين للعمل على متابعة الأمر وتداركه فوراً.

وأكد العقاد، على أن أعداد الإصابات المسجلة حالياً هي أعداد نسبياً مرتفعة مقارنةً بالأيام القليلة الماضية ولكن لم نصل إلى درجة الخطر بعد، مضيفاً أن  إذا ما ارتفعت أعداد الإصابات بوتيرة متصاعدة سنكون أمام حالة جديدة تستدعي معها إعادة تفعيل عدد أكبر من الأسرة واستنفار كل الطواقم والتجهيزات في قطاع غزة.

البوابة 24