البوابة 24

البوابة 24

مع بدء عرض الحلقات الأولى.. إليك قائمة أشهر مسلسلات رمضان 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ينتظر جمهور العالم العربي مسلسلات رمضان من عام لآخر، ومع حلول شهر رمضان 2022، تساءل الكثيرين عن قائمة مسلسلات رمضان لهذا العام، خاصةً وأن الموسم الرمضاني في 2022 يشهد تنوعاً كبيراً، فما بين كبار النجوم والشباب، والأعمال الدرامية وأخرى الكوميدية بالتأكيد ستجد ما يناسبك، لذلك نقدم لك في المقال التالي قائمة أشهر مسلسلات رمضان 2022.

قائمة أشهر مسلسلات رمضان 2022

مسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3 من الأعمال المنتظرة بقوة من مسلسلات رمضان 2022، ويجمع المسلسل ثلاثة من أقوى النجوم وهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز وأحمد عز، ومن المتوقع أن يظهر المسلسل الكثير من البطولات والنضالات التي خاضها أفراد الجيش والشرطة، والمسلسل بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز ومن تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سامي.

 

مسلسل فاتن أمل حربي

حرصت الفنانة نيللي كريم بشدة على التواجد في الموسم الرمضاني، فبعدما كسرت القاعدة بمسلسلها الكوميدي في 2020 وعادت في عام 2021 لتقدم مسلسل اجتماعي، وها هي تعود إلينا في رمضان 2022 بقصة جديدة، والمسلسل بطولة نيللي كريم، هالة صدقي، فادية عبد الغني، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، جيلان علاء، خالد سرحان والمسلسل من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج محمد جمال العدل.

 

مسلسل العائدون

هو أحد من الأعمال الدرامية التي تم طرحها في رمضان 2021، ونال استحسان عدد كبير من الجمهور، ويتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية ويكشف عن بعض الأسرار التي تخص ثورة ٢٥ يناير، والمسلسل بطولة النجم أمير كرارة، أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبد المغني، هاني رمزي، محمد ممدوح ومن تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد علاء الديب.

 

مسلسل المداح 2

وللعام الثاني على التوالي يعود النجم حمادة هلال بالجزء الثاني من مسلسله "المداح" والذي عرض في رمضان 2021 وحقق نجاح ساحق ونال إشادة الكثيرين، والمسلسل بطولة النجم حمادة هلال، هبة مجدي، كمال أبو رية، ولاء الشريف، أحمد عبد العزيز، هايدي رفعت، ومن تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

 

مسلسل الكبير أوي 6

وبعد غياب سنوات يعود النجم أحمد مكي بالجزء السادس من المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي، حيث يمتلك هذا المسلسل قاعدة جماهيرية كبيرة منذ سنوات، والمسلسل بطولة النجم أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلى عز العرب، حمدي الميرغني ومن تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

 

مسلسل دايمًا عامر

ومن الواضح أن مسلسل دايمًا عامر سيكون من المسلسلات الخفيفة التي تضفي روح البهجة والمرح على الأجواء الرمضانية، خاصة وأنه يضم كوكبة من النجوم المتميزون بروح المرح وخفة الظل، والمسلسل بطولة عمرو عبد الجليل، سينتيا خليفة، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، كريم عفيفي، لبلبة، ميرنا نور الدين، مصطفى شعبان، لمى كتكت ومن تأليف مايكل عادل وأيمن سلين وإخراج مجدي الهواري.

 

مسلسل توبة

وبعد النجاح الذي حققه النجم عمرو سعد بسلسله ملوك الجدعنة في رمضان 2021، يعود هذا العام بمسلسل درامي اجتماعي جديد وهو مسلسل "توبة"، والمسلسل بطولة عمرو سعد، ماجد المصري، دياب، صبا مبارك، مروة الأزلي، أسماء أبو اليزيد ومن تأليف أحمد صالح.

 

مسلسل المشوار

ويتواجد الفنان محمد رمضان في دراما رمضان 2022 من خلال مسلسل "المشوار"، والذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، والمسلسل بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، ندى بسيوني، خالد كمال ومن تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

 

مسلسل بطلوع الروح

هو أحد الأعمال الدرامية المنتظرة بشكل كبير والتي أثارت الضجة قبل طرحها بالموسم الرمضاني، ويدور حول مهندسة إنشاءات متزوجة من مدير شركة إعلانات، ويبدو أنها تتورط مع امرأة من الجماعات الإرهابية لتنقلب حياتها تمامً، والمسلسل بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم ومن تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

 

مسلسل رانيا وسكينة

هو مسلسل درامي كوميدي تدور أحداثه حول رجل أعمال لديه ثروة ضخمة ويمتلك عدد من الشركات، إلا أنه ليس لديه سوى ابنة واحدة والتي تتفاجأ بأن كل ممتلكات والدها أصبحت باسمها بعد وفاته، لتتغير حياتها تمامًا منذ هذه اللحظة، والمسلسل بطولة روبي، مي عمر، أحمد خالد صالح، صبا الرافعي، محمد رضوان، نبيل نور الدين، ومن تأليف محمد صلاح العزب ومن إخراج شيرين عادل.

 

 

البوابة 24