البوابة 24

البوابة 24

وقف عرض مسلسل "دنيا تانية" للفنانة ليلى علوي لهذا السبب

مسلسل دنيا تانية
مسلسل دنيا تانية

فلسطين - البوابة 24

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، عن قراره بوقف عرض الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" بسبب عدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، مشددًا على ضرورة إذاعة الحلقة التي حصلت على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

وجاء هذا القرار بناءً على شكوى عاجلة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي قال إن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وقامت بعرض الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وقام المجلس، بالتنبيه على كل القنوات الحاصلة بحق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض، مشيرًا إلى أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

مسلسل دنيا تانية

الجدير بالذكر أن الفنانة ليلى علوي، عادت إلى الدراما الرمضانية في موسم رمضان 2022 بعد غياب 6 سنوات، من خلال بطولة مسلسل “دنيا تانيا".

وتدور أحداث المسلسل بشكل درامي حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي التي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقًا في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد حديثه من الصدمة متهمة زوجها بالإهمال والسعي إلى الطلاق منه.

والمسلسل من تأليف أمين جمال، سيناريو وحوار حمدي التايه وعمرو مؤمن وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال، وشارك في المسلسل الفنان مجدي كامل، والنجمة مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي .

المصري اليوم