البوابة 24

البوابة 24

إليك دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2022.. وهذا فضله

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

شهر رمضان هو أحد الشهور المفضلة لدى قطاع كبير المسلمين في مختلف أنحاء العالم، ويحرص معظم الصائمين على ترديد دعاء اليوم الرابع من رمضان 2022 في هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى الاجتهاد في العبادات قدر الإمكان، ولعل من أبرز العبادات التي يحرص عليها معظم المسلمين هي الدعاء خاصة في أثناء فترات الصيام.

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2022

وعن دعاء اليوم الرابع من رمضان 2022، فقد جاء كالتالي: "اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ".

 

2.jpg
 

أما عن دعاء اليوم الرابع من رمضان 2022 الي كان يردده الشيخ محمد متولي الشعراوي، فهو: "اللّهم إني أعلم أني عاصيك، ولكني أحب من يطيعك، فاجعل اللّهم حبّي لمن أطاعك شفاعةً تُقبل لمن عصاك، اللّهم إنّ بعض خلقك قد غرّهم حلمِك واستبطئوا آخرتك فلم يتبعوا القرآن وسخروا من أهل الإيمان، فأسألك ألا تمهلهم حتى لا يكونوا أسوة لكفر غيرهم، اللّهم إنّي أحمدك على كل قضائك وجميع قدرِك حمد الرضا بحكمك لليقين بقدرتك".

فضل دعاء اليوم الرابع من رمضان 2022

وترديد دعاء اليوم الرابع من رمضان 2022 له فضل كبير وثواب عظيم يسعى الكثير من المسلمين إلى اغتنامه، وورد عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله، أنه قال: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِي جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِما نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا".

 

3.jpg
 

كما جاء في حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا كان أول ليلة من رمضان صُفِّدَت الشياطين ومردة الجن، وغُلِّقَت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد كل ليلة يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة"، رواه البخاري.

الوطن